الخميس 16 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 2 طن كحول ودقيق و960 باكو شاي وقفازات وكمامات مجهولة المصدر بالقليوبية

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن ضبط كمية من كحول وكمامات غير صالحة للاستخدام الآدمي منتهية الصلاحية. 



 

وتم القيام بحملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية التموين والعميد احمد عبد العليم مدير مباحث التموين لتشديد الإحكام والرقابة على والأسواق والمحال التجارية حفاظاً على صحة وحقوق المواطنين.

 

وأوضح الدكتور حمد الطباخ وكيل وزارة الصحة، انه تم المرور على عدد 134 صيدلية ومستلزمات طبية وتم تحرير 11 محضرا لضبط ما يقرب من طن كحول وقفازات وكمامات غير صالحة للاستخدام الآدمي. 

 

كما أوضح عربي احمد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بأنه تم شن حملات تموينية مكثفة بدائرة المحافظة أسفرت عن تحرير 70 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و37 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الاسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي. 

 

مضيفا أنه من أبرز القضايا التموينية التى تم ضبطها تحرير2 محضر ضد أصحاب محل بقالة ومحل مواد غذائية والتحفظ على 960 باكو شاي، و1 طن دقيق فاخر مجهول المصدر، كما تم تحرير 2 محضر ضد صاحب مخزن مواد غذائية والتحفظ على 500 كجم سكر مجهولة المصدر .

 

من جانبه شدد محافظ القليوبية على ضرورة استمرار شن الحملات لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومواجهة جشع التجار والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وحماية المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، حفاظاً على حقوق المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أي تلاعب.