عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كرم جبر يكشف حقيقة "أثرياء كورونا"

وصف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر، الفترة الماضية من التعامل مع فيروس كورونا المستجد بفترة جس النبض، مؤكدا أن المشهد الحقيقي سيبدأ من الغد، لافتا إلى أن أسوأ ما في المشهد حاليا هو ظهور المستغلين لأزمة فيروس كورونا المستجد، أو ما أطلق عليهم بـ "أثرياء كورونا" الذين استغلوا الأزمة، وقاموا برفع أسعار الكحل والمواد المطهرة وبعض أدوية رفع المناعة.



وأضاف كرم جبر - فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، اليوم الجمعة- أن هؤلاء (أثرياء كورونا) هم أسوأ ما في المشهد باستغلالهم للموقف بمنتهى عدم المسؤولية، مؤكدا أنه يجب اتخاذ إجراءات مشددة ضدهم، موضحا أن دور المواطن والأجهزة الرقابية مهم، ولكن الأزمة واسعة وهى أزمة ضمير، وأزمة استغلال الأزمات.

 

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، وأنه ليس من المنطق أن تكون المقاهى مزدحمة، موجها رسالة للمواطنين قائلا: "خليك قاعد في بيتك اختياري بدلا من الإجبار، خليك في حجز اختياري بدل حجز إجباري،البشرية في حرب ضد عدو شرس، وهى من أخطر الحروب فى تاريخ البشرية لأن دائرة الانتشار واسعة لم تترك أي دولة".

 

ودعا الكاتب الصحفي كرم جبر، رجال الدين لتوعية المواطنين بأزمة كورونا وأن يخلقوا درجة كبيرة من الوعي بين المواطنين، متابعا :" المملكة العربية السعودية ألغت صلاة الجمعة، وصلاة الجماعة، ولسنا أفضل منهم، ولا نريد المزايدة في الدين".

 

وطالب جبر، رجال الأعمال والفنانين بتدشين مبادرة للتبرع وتقديم المساعدة والوقوف بجانب الدولة المصرية، موضحا أنه آن الأوان أن يخرج رجال الأعمال للتبرع لأن الدولة ستحتاج بالفعل إلى المساعدة والمساندة حال استمرار تلك الأزمة.

وأعرب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن ثقته في المرأة المصرية ووقوفها بجانب الدولة من أجل العبور من تلك الأزمة إلى بر الأمان، قائلا إن "المرأة المصرية ستصبح البطل الذي سيسند ظهر الدولة المصرية في أزمة فيروس كورونا".

 

ونوه كرم جبر، الى أن قوى أهل الشر يرقصون على الأزمة، وأنهم من البداية تحدثوا عن كورونا وكأن الفيروس شأن مصري، موضحا أن قوى الشر يهللون ويطبلون حال وقوع أي أزمة وكأن سعادتهم في خراب الدولة المصرية.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن الدولة المصرية استفادت من تجاربها ولديها مخزون من الخبرات وتعاملت مع أزمة السيول الماضية بإجادة كبيرة رغم أنها كانت الأضخم في النصف قرن الأخير ولكنها مرت إلى حد كبير بسلام وبأقل قدر من الخسائر.

وفي السياق نفسه .. أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن تكدس بعض المواطنين على محال السوبر ماركت هو موروث الأنظمة السابقة، والحكومة الحالية تعمل على توفير كافة السلع وبالفعل لدينا ما يكفي لخمسة شهور قادمة ولا داعي للخوف أو التكالب كما يحدث مؤخرا.

وأكد جبر، أن فكرة فرض حظر التجول ونزول الجيش للشارع غير مفيد، موضحا "أن الناس قبل وقت الحظر ستخرج بالملايين في الشوارع". ومن جهة أخرى .. أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر، إن انتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية تمت منذ أيام بأسلوب يشهد به جميع الصحفيين بالشفافية والنزاهة، موضحا أنه لم ترد للهيئة أى شكوى من الانتخابات.

وأوضح أن القانون اشترط أن يعين أعضاء مجلس إدارة المؤسسات القومية المعينين المنتخبين من قبل رئيس مجلس الإدارة الذى سيتم اختياره من قبل الهيئة، مشيرا إلى أنه لأول مرة ستكون الجمعيات العمومية هي المسؤولة عن محاسبة مجلس الإدارة على معايير الأداء والإفصاح ومدى النجاح أو الفشل.

وتابع جبر بالقول، "إن فيروس كورونا لن يؤثر على الصحافة الورقية فقط، ولكن سيؤثر على كل شيء في حياتنا إذا استمرت الأزمة، لافتا إلى عقد اجتماع في الهيئة مع رؤساء تحرير ورؤساء مجالس الإدارة بالمؤسسات القومية، ورصد تأثيرات فيروس كورونا على الصحافة الورقية وأعددنا مذكرة بالاحتمالات في هذا الشأن، مؤكدا أن لا أحد يعلم القادم ولا نملك سوى الدعاء، مشددا على أن عدم الاحتراز واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة والقضاء على الفيروس، ستكون الأضرار كبيرة وجسيمة، ولا دولة في العالم ستتحملها".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز