عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد التأجيل.. كورونا ينتصر لعادل إمام في رمضان

في الوقت الذي باتت فيه المسلسلات الرمضانية على شفا التخلف عن مواعيد التصوير وعدم الاستكمال، بسبب فيروس كورونا الذي هدد المسلسلات بالإلغاء والتأجيل، نجد أن الزعيم عادل إمام يقف وحيدا بدون منافس في موسم الدراما الرمضانية لعام 2020.



وأعلن عادل إمام الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل والذي يحمل اسم "فلانتينو"، ويعد عادل إمام من أبرز نجوم الكوميديا الذين أنجبهم كل من السينما والدراما والمسرح المصري عبر التاريخ، وله العديد من الأعمال التي بقيت عالقة في أذهان المتابعين لسنوات طويلة.

نذكر أن مسلسل "فالنتينو" كان جاري إعداده ليعرض في رمضان الماضي 2019، لكنه تم تأجيله لدواع أمنية أو سبب آخر خفي، متكتمة عليه أسرة المسلسل. وكان الزعيم عبر عن استيائه العام الماضي لعدم لحاقه بالسباق الرمضاني إلا أن المثل الشعبي "كل تأخيرة فيها خيرة"، ينطبق على الزعيم، ويبدو أن كورونا انتصر له هذا العام وأن الزعيم هو المستفيد الوحيد من الفيروس.

المسلسل من بطولة عادل إمام، دلال عبد العزيز وداليا البحيري. تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، ويجسد عادل إمام شخصية مالك شركة عالمية للأحذية ويعجب بالفنانة داليا البحيري ولكن لكبر سنه يتزوج دلال عبد العزيز وهنا تبدأ القصة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوقفت فيه الأعمال الدرامية التصوير بشكل مؤقت احترازيا، وذلك بسبب أزمة الفيروس، وكذلك اتخذت بعض شركات الإنتاج قرارا بعد استكمال التصوير حتى تتبين حقيقة أزمة كورونا خلال الأيام المقبلة، وهو ما قد يهدد لحاق العديد من المسلسلات بركب المنافسة الرمضانية.

وفي سياق متصل، ومع استمرار تفشي كورونا، تدخل الفنان أشرف زكي رئيس نقابة المهن التمثيلية بإصدار بيان بشأن المسلسلات الرمضانية التي يجري تصويرها حاليا في مصر، احتوى البيان على إجراءات صارمة لمواجهة الفيروس بينها تأجيل عدد كبير من المشاهد الخاصة بالمجاميع الكبيرة.

وجاء في البيان: "انطلاقا من قرارات مجلس الوزراء لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتجدد والتي جاء في مقدمتها تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة".

وأضاف البيان: "وتهيب نقابة المهن التمثيلية بالمنتجين لأشكال الدراما في الوسائط التكنولوجية (المسلسلات خاصة) القيام بالإجراءات الاحترازية التالية.. أولًا: تأجيل مشاهد المجاميع الكبيرة قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحلة الخطر".

وتابع البيان: "ثانيًا: عدم السفر لمواقع التصوير البعيدة بأعداد كبيرة تلافيا لانتشار العدوى على نطاق واسع، وثالثًا: الالتزام بكافة الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للأفراد مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية وشرب المياه على سبيل المثال لا الحصر".

وأردف بيان نقابة المهن التمثيلية: "رابعًا: تعقيم مواقع التصوير بالطرق الطبية الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.. حفظ الله مصر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز