عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في تعاملهم مع أزمة الأمطار

محافظ القاهرة يثمن دور عمال النظافة والصرف الصحى والأحياء

وجه محافظ القاهرة خالد عبد العال التحية لعمال النظافة والصرف الصحي والأحياء، مؤكدا أنهم تحملوا عبئًا كبيرا في التعامل مع الطقس السيء الذي تتعرض له البلاد، مثمنًا دور كل الأجهزة التنفيذية التي تواصل عملها دون توقف، وتتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.



 

 

جاء ذلك خلال تفقده، لليوم الثاني على التوالي، عددا من أحياء العاصمة؛ للإشراف على عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع.

 

 

وأكد المحافظ أن جميع رؤساء الأحياء ومسؤولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون في الشارع؛ لرفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، مشيراً إلى انتشار الشفاطات في كافة أحياء العاصمة، خاصة عند منازل ومطالع الكباري والميادين الرئيسية.

 

 

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسؤولين التنفيذيين بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

 

 

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة في التعامل مع الأزمة، مشيرا إلى أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة؛ لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه، والتي يتم استقبالها على أرقام 23907147 - 23912136 والرقم الساخن 114 الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز