عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهمها تفعيل بصمة العين

١٠ قرارات عاجلة لمجلس جامعة المنصورة لمواجهة "كورونا"

مجلس جامعة المنصورة
مجلس جامعة المنصورة

عقد الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، اجتماعًا طارئًا بمجلس عمداء الكليات، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الإجراءات الوقائية والاحترازية والاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد بمختلف القطاعات داخل الجامعة، في إطار خطة الدولة للتصدي للفيروس، وحرصًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين بالحرم الجامعي.



 

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أشرف حافظ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، والمدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية.

 

 

واستعرض رئيس الجامعة خطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وخطة مستشفيات جامعة المنصورة، ومنظومة مكافحة العدوى بالجامعة لمواجهة فيروس “كورونا” COVID-19.

 

 

وشدد على ضرورة متابعة نظافة المدرجات، وتطهيرها وتعقيمها بصفة يومية ومستمرة، بالمنظفات الموصى بها من وزارة الصحة، والحرص على فتح النوافذ وتهوية قاعات التدريس والمدرجات بصفة مستمرة، وتوفير المطهرات ومستلزمات نظافة الأيدي والأسطح جميع الكليات.

 

 

كما وجّه بتحديد جداول للنظافة والتطهير (كل مكان على حدة) عدة مرات خلال اليوم الواحد لكل من المدرجات، والمعامل، والمكاتب والإدارية، والحمامات، والبوفيهات، والسلالم، والممرات، والمصاعد، والطرقات، ومداخل الكليات وآلات الصراف الآلي داخل الكلية، واستخدام أجهزة البصمة بالعين فقط، واستبدال الأجهزة إن لم تكن تدعم ذلك في أقرب وقت ممكن.

 

 

كما وجه بتطهير جميع الأجهزة باستخدام مطهر قبل وبعد الاستخدام، وتوفير مستلزمات نظافة الأيدي والمطهرات الكحولية، في جميع المعامل، التي يوجد بها أجهزة يشارك الطلاب في استخدامها، كما وجه بضرورة الاهتمام والاستمرار بتكثيف حملات التوعية بأعراض فيروس “كورونا” وطرق الوقاية.

 

 

وأوضح الدكتور أشرف عبدالباسط، أنه تم تجهيز أماكن للعزل في حالة حدوث اشتباه، ويتم تحويل الطلاب لمناظرتهم في غرفة عزل خاصة مجهزة بمستشفى الطلبة، ويتم تحويل أعضاء هيئة التدريس والعاملين لمناظرتهم في غرف خاصة مجهزة بالعيادات الخارجية، بمستشفى الجامعة الرئيسي ومستشفى الطوارئ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز