عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نشرة 24.. مدبولي يستعرض تقريرًا حول إصابة حالات بـ"كورونا" في 3 دول بعد عودتها من مصر‎

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، جاء على رأسها: استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول إصابة حالات بـ"كورونا" في 3 دول بعد عودتها من مصر. 



 

مدبولي يستعرض تقريرًا حول إصابة حالات بـ"كورونا" في 3 دول بعد عودتها من مصر

 استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن التقصي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كل من فرنسا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تداولت أنباء عن إصابة هذه الحالات بعد عودتها من مصر.

رئيس الوزراء يستعرض العدد الثالث من نشرة "توجهات مستقبلية"  استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، العدد الثالث من نشرة "توجهات مستقبلية"، تحت عنوان "التغيرات المناخية.. أبرز المخاطر العالمية"، التي يصدرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وتضمن العدد رصداً تحليلياً للوضع الحالي والمستقبلي للتغيرات المناخية في مصر حتى عام 2050، والتداعيات المستقبلية للظاهرة على مصر، وكذلك أبرز الجهود الدولية والمحلية للحد من الآثار المحتملة للظاهرة.

القوات المسلحة تنظم الاحتفالية الفنية الـ ١٢ لطلبة الجامعات بالكلية الحربية نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري الإحتفالية الفنية الثانية عشر لطلبة الجامعات والطلائع التى عقدت فى الكلية الحربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. 

وزيرة الهجرة تشيد بموقف السلطات الكويتية لوقف الإجراءات الاستثنائية للمصريين العائدين    أشادت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بموقف السلطات الكويتية التي أعلنت موافقتها، اليوم الخميس، "على وقف أي إجراءات استثنائية مشروطة لعودة المصريين العاملين بدولة الكويت، وتم التعميم على المطارات والسلطات المحلية".

 

الرقابة الإدارية: توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وموريشيوس في مجالات مكافحة الفساد   في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بدعم قدرات الدول الإفريقية في كافة المجالات، ووفق ما أسفرت عنه توصيات المنتدى الإفريقي الأول لمنع ومكافحة الفساد الذي عُقد بمدينة شرم الشيخ في شهر يونيو ٢٠١٩ ووضعها محل تنفيذ بالتعاون بين الدول الإفريقية في مجال منع ومكافحة الفساد وسُبل الوقاية منه، واستجابة للدعوة الموجهة من المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد بدولة موريشيوس، توجه وفد من هيئة الرقابة الإدارية لتوقيع مذكرة التفاهم المشترك للتعاون بين الدولتين في مجالات منع ومكافحة الفساد يتم بموجبها تدريب كوادر المفوضية العاملة في هذا المجال بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، وتأهيلهم بالخبرات العلمية والعملية في مجال التعريف بالفساد وسبل مكافحته إضافة إلى العديد من المعارف الأخرى وتبادل الخبرات الثنائية بينهما في هذا المجال. 

 

سفير مصر بالكويت: إلغاء قرار فحص "كورونا" يعكس تفهم الكويت للصعوبات التي واجهت المصريين    رحب سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، بقرار السلطات الكويتية بوقف العمل بالتعميم الخاص بإجراءات فحص (PCR) على المسافرين القادمين إلى الكويت من بعض الدول ومن بينها مصر. 

 

إجلاء ثلاثة مصريين من مقاطعة خوباي الصينية   قامت السفارة المصرية في بكين أمس الاربعاء بإجلاء ثلاثة مصريين عالقين في مقاطعة خوباي بالصين، الذين كان قد تعذر إجلاؤهم على متن الطائرة المصرية يوم 2 فبراير الماضي لأسباب مختلفة، على رأسها الاشتراطات الطبية الصينية للإجلاء، وذلك على متن طائرة إماراتية حملت العديد من الجنسيات من مدينة "ووهان".   

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية   أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية مشاركة كل الوزارات والجهات المعنية في وضع مشروع قانون الفضاء المصري، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة التعليم العالي، بحيث يكون هناك حوار مجتمعي من جميع الجهات المختصة.

 رسميا.. مباراة المصري ونهضة بركان المغربي في الكونفدرالية بدون جمهور    أصدرت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية، قرارا مساء اليوم الخميس، بإقامة المباريات القارية القادمة للفرق المغربية، بدون حضور الجماهير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز