عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كورونا المستجد..السعودية توقف تصدير منتجات الوقاية

بعد نشر تنبيهات اعراض مرض الكورونا، أوقفت السلطات السعودية تصدير منتجات الوقاية من مرض كورونا، (الألبسة الواقية، والأقنعة الطبية، والبدل الطبية المغلفة للجسم، والنظارات الطبية الواقية، والأقنعة الطبية للوجه). 



 

وتضمن قرار المملكة العربية السعودية بوقف التصدير سواء بكميات تجارية أو مع المسافرين الركاب بما لا يتجاوز استخدام الفرد الواحد، عبر كافة المنافذ الجمركية "البرية والبحرية والجوية"، مع التنبيه بضرورة الكشف عن اعراض مرض الكورونا

 

 

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟ (فيديو)

 

قرار السلطات السعودية تم تعميمه على كافة تنفيذًا لتوصيات اللجنة الوزارية الخاصة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد (Covid-19) في المملكة، والمتضمّنة إيقاف تصدير جميع تلك المنتجات والمستلزمات إضافة إلى أن ذلك يُمثل اتخاذًا للتدابير الوقائية وتوفيرًا لأقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وللحفاظ على الصحة العالمية مع التشديد على التوعية بخطورة اعراض مرض الكورونا

 

الصحة العالمية: نافذة الأمل لاحتواء فيروس كورونا المستجد "تُغلق ببطء”

 

كانت المملكة العربية السعودية قد علقت، يوم الجمعة، دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا.

 

وقالت الخارجية السعودية - في بيان أوردته قناة (العربية- الإخبارية) اليوم الجمعة - إن الرياض تطبق أعلي المعايير الاحترازية للحفاظ على صحة قاصدي مكة والمدينة.

 

"الصحة العالمية": أكثر من 20 لقاحًا متعلقًا بفيروس "كورونا”

 

وأضافت أنه يستثنى من دخول مكة والمدينة الخليجيين الذين مضى على وجودهم بالسعودية 14 يوما. وأكدت الحكومة السعودية متابعتها عن كثب تطورات انتشار "فيروس كورونا" وتداعياته بصورة مستمرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز