عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جريمة أمريكية في حق ملاك بريء

وجدت الطفلة "فاي سويتليك" البالغة من العمر 6سنوات مقتولة بعدما اختفت من فناء منزلها الأمامي منذ 3 أيام في كايس، ساوث كارولينا بعد ظهر يوم الاثنين الماضي.. وفقًا لما أوردته صحيفة "مترو" البريطانية، نقلًا عن فوكس نيوز الأمريكية.



 

 

وقالت الشرطة الأمريكية إن وفاة فاي تعتبر جريمة قتل، بعد أن عثر المحققون على جثتها وجثة رجل مجهول الهوية في حي تشرشل هايتس، حيث عاشت فاي مع والدتها.

 

وقد صدم الخبر المأساوي لوفاة الطفلة البريئة "فاي" سكان بلدة ساوث كارولينا الصغيرة، حيث سأل الكثيرون: لماذا لم تصدر أي إنذار عبر برنامج" Amber Alert " خلال الأيام الثلاثة التي كانت مفقودة فيها؟ حيث يقوم البرنامج بنشر معلومات عن الطفل المفقود من خلال تنبيهات الهواتف المحمولة ومحركات البحث على الإنترنت واللوحات الإعلانية الرقمية والفواصل المتقطعة في البث التليفزيوني والإذاعي العادي.

 

 

وتدير وزارة العدل الأمريكية برنامج Amber Alert، الذي نجح في العثور على أكثر من 1000 طفل منذ تأسيسه في عام 1996. وعلى الرغم من النجاح الذي حققه البرنامج، لم يتم إصدار تنبيه منه مطلقًا طوال فترة اختفاء "فاي" لأن حالتها لم تستوف مطلقًا المؤهلات المحددة الخاصة بالتنبيه، وفق تبريرات السلطات المختصة.

 

 

 

 

 

وفي اليوم الذي عُثر فيه على "فاي" قتيلة، قامت إدارة السلامة العامة في "كايس" بالتغريد: "كان هناك الكثير من الأسئلة حول سبب عدم إصدار "تنبيه عن اختفاء "فاي سويتوليك"، وهذه القضية لا تفي حتى الآن بالمبادئ التوجيهية الفدرالية".

 

 

وطوال عملية البحث عن فاي وبعد وفاتها، تساءل الناس عن سبب عدم إصدار Amber Alert تبيهًا واقترحوا تغيير المعايير، فعلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب أحد المستخدمين: "لا أستطيع أن أصدق أن الطفلة "فاي سويتليك" لم تكن مؤهلة للحصول على تنبيه Amber Alert.

 

 

 

 

 

وتقول الشرطة إنه لا يوجد دليل على أنها اختطفت، ولا يهم، فهي في السادسة وهي مفقودة منذ يوم الاثنين، هذا يحتاج إلى تغيير معايير العمل للبرنامج.

 

 

وقال آخر: مستاء للغاية هذا الصباح. وجدوا جثة فاي في حيها اليوم. لم يصدروا قط تنبيهًا عن اختفائها، أنا فقط مريض. صلِّ من أجل روحها البريئة.

 

 

 

 

يذكر أن الحصول على تنبيه عبر برنامج Amber Alert، يتطلب- وفقًا للقانون- أن يكون قد تم اختطاف طفل. كما يجب أن يُعتقد أن الطفل في خطر مباشر من الأذى الجسدي الخطير أو الموت. وأن يكون الطفل أقل من 17 عامًا، ويجب أن تكون هناك معلومات وصفية كافية عن الضحية للمساعدة في تعافي الطفل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز