عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة: الرئيس السيسي يفتتح فعاليات "إيجبس 2020"

نشرت "بوابة روز اليوسف" عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، خلال الفترة الصباحية، جاء في مقدمتها: الرئيس السيسي يُعرب عن تطلعه لزيادة أنشطة "بريتيش بتروليوم"، واستثماراتها بمصر، الرئيس السيسي يفتتح فعاليات "إيجبس 2020".



 

كما نشرت أخبارًا أخرى منها: الرئاسة: وزير البترول: إيجبس 2020 نافذة لزيادة التعاون مع الشركات العالمية، "الإحصاء": وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 100 مليون نسمة.. وإلى تفاصيل الموجز.   

 

الرئيس السيسي يُعرب عن تطلعه لزيادة أنشطة "بريتيش بتروليوم" واستثماراتها بمصر

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال حضوره فعاليات مؤتمر "مصر الدولي للبترول - إيجبس ٢٠٢٠"، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بتروليوم" (بي بي) البريطانية، برنارد لوني، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

 

الرئيس السيسي يفتتح فعاليات "إيجبس 2020"

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020"، في دورته الرابعة تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

 

 

 

   وزير البترول: إيجبس 2020 نافذة لزيادة التعاون مع الشركات العالمية

 

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020"، يعقد اليوم للعام الرابع على التوالي، تلك المنصة التي باتت أحد عناصر تنفيذ استراتيجية الوزارة، بما تتيحه من فرصة كبيرة لمشاركة العالم قصص النجاح، التي تحققت، وكذلك الخطط والسياسات والإصلاحات والتطوير الجاري العامل بها، فهي نافذة لاستعراض الفرص المتاحة، وزيادة سبل التعاون مع الشركات العالمية وخبراء صناعة البترول، بما يحقق المصالح المشتركة.

 

"الإحصاء": وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 100 مليون نسمة

 

قال خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل بلغ اليوم الثلاثاء، 100 مليون نسمة مقابل 99 مليون نسمة في 22 يوليو الماضي، مشيرًا إلى أن زيادة المليون الأخيرة، تمت في 205 أيام أية 6 أشهر و25 يومًا.

 

وزيرة الهجرة: مبادرة الرئيس السيسي "مراكب النجاة" أسهمت في التصدي للهجرة غير الشرعية

 

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مبادرة "مراكب النجاة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أسهمت بشكل كبير في نجاح مصر في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل المصرية، مشددة على أن جهود مصر في هذا الصدد قوبلت بإشادات دولية كبيرة.

 

وزيرة الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ6030 مواطنًا بـ"عزبة الهجانة"

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية لـ 6 آلاف و30 مواطنًا، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات لتلقي الخدمة الطبية، وإجراء فحوصات متقدمة وجراحات عاجلة، وذلك خلال يومين من وصول القوافل الطبية المجانية إلى منطقة عزبة الهجانة بشرق القاهرة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

الأرصاد: غدًا طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدًا الأربعاء طقس مائل للدفء نهارًا وشديد البرودة ليلًا على جميع الأنحاء، غائم أحيانًا، والرياح معتدلة على الأنحاء كافة.

 

إحالة اتفاقية بين السكك الحديد وبنك كندا للجنة التشريعية

 

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، قرار رئيس الجمهورية رقم 68 لسنة 2020، بشأن اتفاقية تسهيل تمويل بأجل بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وبنك كندا لتنمية الصادرات، بمبلغ 226 مليون يورو، والموقعة بتاريخ 12 ديسمبر 2019، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

 

وزيرة التخطيط تلتقي رئيس مجموعة "حسين العمودي وشركاه" السعودية

 

استقبلت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السيد حسين العمودي، رئيس مجموعة "حسين العمودي وشركاه" بالمملكة العربية السعودية، لبحث الفرص الاستثمارية للشركة في مصر.

 

مصر للطيران تسيّر خطًا جديدًا بين شرم الشيخ والأقصر

 

في إطار توجهات وزارة الطيران المدني، ودور الشركة الوطنية مصر للطيران، في دعم وتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر والربط بين مدن الجذب السياحي المصرية، صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه تقرر تسيير رحلة جديدة داخلية أسبوعيًا بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر، خلال الموسم الحالي قابلة للزيادة في حال الطلب، وهو ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية، من خلال ربط المدن السياحية المصرية بشبكة خطوط مصر للطيران الدولية عن طريق مطار القاهرة، وإتاحة الفرصة بسهولة أمام السائحين ومنظمي البرامج السياحية في تنظيم رحلات تضم الاستمتاع بالسياحة الشاطئية والثقافية في برنامج واحد، حيث من المقرر أن تقلع الرحلة صباحًا من شرم الشيخ إلى الأقصر وميعاد العودة مساء من الأقصر إلى شرم الشيخ.

 

عاجل.. بعثة الزمالك تصل الدوحة

 

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، والمقررة إقامتها الجمعة المقبل.

 

وزير الرياضة ومحافظ أسوان يشهدان انطلاق سباق الجري

 

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أولى فعاليات مهرجان النوبة الرياضي، الذي بدأ بانطلاق سباق الجري السنوي، بمشاركة ١٠٠٠ متسابق من أبناء النوبة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز