عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"كاف" يتفق مع الأهلي.. وسر سعادة شطة

ترقب وانتظار في الأهلي لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الأحداث، التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال السوداني في الخرطوم، من اجتياح الجماهير لأرض الملعب، وإكمال المباراة في أجواء غير طبيعية، وظهرت بوادر بإنصاف "كاف" للأهلي، وإخراج قرار لصالحه، وعقوبات رادعة على فريق الهلال السوداني، كما فعل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد مع الاتحاد التونسي، بعد أحداث مشابهة في نهائي كأس الأمم، عندما اجتاح بعض الجماهير مباراة مصر وتونس، واعتدوا على لاعبي المنتخب المصري، الذي فاز بالبطولة وتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية باليابان 2020.



 

 

وشهدت مباراة الأهلي والهلال السوداني اقتحام بعض الجماهير السودانية أرض الملعب، ودخول قوات الجيش للتأمين، ما أدى إلى توقف اللقاء لمدة 10 دقائق.

 

 

ويحاول الجهاز الفني، بقيادة السويسري "فايلر"، إخراج اللاعبين من مباراة الهلال والتركيز في مباراة بيراميدز المقبلة، في الأسبوع الـ16 من مسابقة الدوري يوم الخميس 6 من شهر فبراير على ملعب استاد الدفاع الجوي في تمام السابعة والنصف.

 

 

من جانبه أكد السوداني، عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولاعب الأهلي السابق، حزنه من الأحداث التي اندلعت خلال مباراة الأهلي والهلال السوداني على ملعب الجوهرة، بالعاصمة السودانية أم درمان، مرجعًا سبب شحن الجماهير إلى استقالة حمادة صدقي من تدريب الهلال فجأة.

 

 

وقال شطة: حزين لما حدث في المباراة، دوري أبطال إفريقيا، بطولة يشاهدها الكثير حول العالم، لم أكن أتمنى أن تنتهي المباراة بهذا المشهد، المباراة كلها عصبية، ولم تظهر أي فنيات، ووجود هذا الحكم بنفسه هو سبب إشعال الأمور، لأن الجماهير كانت غاضبة منه.

 

 

أضاف شطة: هو فنيًا لم يخطئ في مباراة الهلال، والنجم، عندما احتسب 3 ركلات جزاء، لكن الاتحاد السوداني كان ضده، ولم يتفاءل به والسودان لم يحبه، لماذا كاتحاد إفريقي تغامر وتعينه، برغم ذلك، الأهلي لن يعتبر فائزًا طالما المباراة اكتملت لنهايتها، ولكن تقرير المباراة سيتضمن ما حدث من توقف للقاء بسبب شغب الجماهير، وهل تم إجباره على استكمال المباراة أم لا، ولكن أولًا وأخيرًا الهلال سيعاقب.

 

 

وكشف شطة عن سعادته باستكمال المباراة، وعلل هذه السعادة حتى لا يعاقب الهلال باللعب خارج ملعبه، بأن الحكم رضوان من أفضل حكام إفريقيا، ومرشح للمشاركة بكأس العالم، وكاف فضل عدم تعيين بكاري جساما لوجود أزمة سابقة مع الأهلي.

 

 

وكشف شطة قائلًا: الأهلي من حقه أن يقدم شكويين، ومن خبرتي لا أعتقد أن الاتحاد الإفريقي، سيحتسب المباراة فوزًا للأهلي.

 

 

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي: لا بد أن نسير على اللائحة الخاصة بالاتحاد الإفريقي، وتم إلغاء مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي من قبل بسبب أحداث الشغب.

 

وطالب كاف بتطبيق اللائحة وإلغاء مباراة الأحمر والهلال السوداني، واعتماد فوز فريقه.

 

وينتظر الأهلي قرار الاتحاد الإفريقي، وهل سيتم اعتماد النتيجة بعد تطبيق اللائحة، وهي فوز الأهلي أم لا؟

 

وبثقة قال مدير الكرة بالأهلي: لن يفرق من سنواجه في ربع النهائي أبدًا، وننتظر فقط قرار كاف، وكل الفرق سواء "كله محصل بعضه"، فالرجاء جيد جدًا هذا الموسم والترجي فاز باللقب، وكل الفرق جيدة، كنا الأفضل في ظل الأجواء الصعبة، وسنغلق الصفحة وننتظر القرعة، ولو لم يتم تطبيق اللائحة سيعطي الاتحاد الإفريقي الشرعية، لتحدث مثل هذه الأمور في أي مباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز