عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمليتان جراحيتان لمريضين بالسمنة المفرطة بالمستشفى الجامعي بطنطا

عمليتان جراحيتان لمريضين بالسمنة المفرطة بالمستشفى الجامعي بطنطا
عمليتان جراحيتان لمريضين بالسمنة المفرطة بالمستشفى الجامعي بطنطا

كتب - بوابة روز اليوسف

نجح فريق طبي بالمستشفى التعليمي الجامعي بطنطا، بمشاركة جراح أمريكي في إجراء جراحتين لمريضين للتخلص من السمنة المفرطة، حيث تم استخدام المنظار الجراحي لعمل تحويل مسار أحادي التوصيلة وتصغير حجم المعدة لتقليل امتصاص الطعام وعمل معدة مصغرة بواسطة الدباسات الجراحية وتوصيلها بالأمعاء الدقيقة للحالتين.



وأوضح الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا - في بيان اليوم الأحد - أن الحالة الأولى لشاب يبلغ من العمر 22 عاما ، ويبلغ وزنه 205 كجم، والثانية لشابة تبلغ من العمر 29 سنة ، ووزنها 175 كجم.

وأكد أن الجامعة تهتم دائما بتطوير مهارات شباب الأطباء من خلال الاستفادة من الخبرات المحلية والأجنبية المتخصصة، مشيرا إلى أن السمنة المفرطة تشكل السبب الرئيسي للعديد من الأمراض كالقلب والضغط والسكري وخشونة المفاصل وآلام العظام.

من جانبه ، أشار الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي إلى أن وحدة جراحة السمنة تأتي في صدارة الوحدات المتخصصة على مستوى مستشفيات وسط الدلتا، ومزودة بأحدث أجهزة المناظير الجراحية، وملحق بها عناية مركزة تعمل بكفاءة طبية عالية.

يشار إلى أن قسم الجراحة العامة بالمستشفيات الجامعية تحت إشراف الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، استقبل البروفيسور الأمريكي مدحت علام خلال ورشة عمل تستمر يومين حول "جراحة تحويل المسار لمرضى السمنة المفرطة"، وقاد فريقا طبيا في إجراء الجراحتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز