عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأوقاف تنهي الاستعداد لإطلاق الكتاب المرئي والمسموع

الأوقاف تنهي الاستعداد لإطلاق الكتاب المرئي والمسموع
الأوقاف تنهي الاستعداد لإطلاق الكتاب المرئي والمسموع

أنهت وزارة الأوقاف استعداداتها لتنفيذ أولى مشروعاتها الدعوية للعام الجديد في إطار خطتها لتنوع وسائلها الدعوية والوصول برسالتها إلى المتلقي بأحدث الطرق التقنية ؛ وذلك بإطلاق الكتاب المرئي والكتاب المسموع خلال شهر يناير المقبل.



وأوضح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن المشروع الدعوي الجديد يهدف إلى تحويل جميع إصدارات الوزارة العصرية في مجال تجديد الخطاب الديني والفكر الإسلامي المعتدل ونشر الوعي إلى برامج مسموعة ومرئية ومترجمة ، بحيث يتم اختيار أفضل الأصوات والأماكن التي تتناسب مع مضمون الكتاب الذي يتم عرضه في إطار من التناغم بين المعلومة الدقيقة الموثقة بالصوت وبين الصورة بما يسهم في تفعيل الرسالة الدعوية.

وأشار إلى أنه سيتم وضع الرابط الخاص بذلك الكتاب المرئي والمسموع على موقع الوزارة الإليكتروني ويتم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام في إطار بروتوكول التعاون المشترك لإدراجه أيضا ضمن بعض البرامج وكذلك لاختيار العناصر الإعلامية المتميزة لتنفيذ ذلك المشروع الإلكتروني الدعوي الجديد.

وقال وزير الأوقاف : إن الوزارة تتولى اختيار المضمون الديني أو الفكر التثقيفي الذي يتم بثه فيما تتولى الهيئة الوطنية للإعلام الإجراءات التقنية والفنية في إطار التنسيق المشترك لتجديد الخطاب الديني.

وأشار جمعة إلى أن إطلاق ذلك المشروع يأتي ضمن خطة تنفذها الأوقاف عام 2020 في إطار التطوير الإلكتروني الشامل للرسالة الدعوية والخطاب الديني الجديد بالتعامل المتميز مع وسائل الاتصالات الحديثة من أجل نشر الفكر الوسطي الصحيح وتوضيح وتفنيد المفاهيم الخاطئة وتتضمن الخطة إطلاق منصتي الأوقاف الإلكترونية والعلمية.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة مستمرة كذلك في هذا الإطار بترجمة خطب الجمعة أسبوعيا إلى 18 لغة إضافة إلى لغة الإشارة وبثها على موقع الوزارة الإليكتروني وتنسق كذلك مع الجهات الإعلامية المعنية، لبثها عبر القنوات التلفزيونية الموجهة لأفريقيا ولمختلف دول العالم لتعظيم الاستفادة منها ونشر صحيح الدين والتفعال مع الجاليات الإسلامية بالخارج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز