عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: مصر حريصة على التواصل مع الشباب ومنفتحون على العالم

الرئيس السيسي: مصر حريصة على التواصل مع الشباب ومنفتحون على العالم
الرئيس السيسي: مصر حريصة على التواصل مع الشباب ومنفتحون على العالم

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حريصة على التوصل إلى اتفاق مع  اليونان بشأن ترسيم الحدود البحرية المشتركة  بينهما، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد، إلا أن تغييرا في الحكومة اليونانية آخر تفعيل الاتفاق، ونحرص على تفعيل الاتفاق مرة أخرى.



 

وهنأ الرئيس السيسي خلال لقائه، مساء اليوم، مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الشعب البريطاني بنجاح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الانتخابات التشريعية، معربًا عن  تفاؤله بأن   العلاقات المصرية- البريطانية ستشهد دفعة كبيرة في الاقتصاد والسياسية ومجالات أخرى.

 

وردًا على سؤال حول توجه إسرائيل نحو زيادة الاستيطان وضم وادي الأردن، قال الرئيس السيسي، إن موقف مصر ثابت بشأن حل الدولتين، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس، ما حدث في إسرائيل وعود انتخابية من جانب بنيامين نتنياهو، وهناك فرق بين الوعود وتنفيذها، ومصر موقفها ثابت بشأن حل الدولتين والاستيطان.

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن علاقة مصر مع الأردن في أفضل حالاتها، ويجري التنسيق السياسي والاقتصادي، لافتًا إلى أن مصر تجاوزت ما مرت به خلال السنوات الماضية، وتسعى لتعزيز العلاقات العربية وتطويرها في كل المجالات.

 

وأشار الرئيس إلى أن مصر منفتحة في علاقاتها مع أشقائها العرب دون محددات، ومستعدة  للتعاون مع الجميع.

   

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة حريصة على التواصل مع الشباب، وأن حركة المحافظين الأخيرة تعكس الاهتمام بتمكين الشباب، وتمنحهم الفرصة لتولي المناصب في المحافظات والوزارات، بما توفره من أثقال للخبرات.

 

وأوضح الرئيس، أن الدولة اتخذت إجراءات لتأهيل الشباب للقيادة، و الشريحة العمرية، التي تم اختيارها لشغل مناصب قيادية خلال السنوات الأخيرة، يعكس إعطاء الفرصة للشباب.

 

وقال الرئيس، هناك مزيد من التواصل مع الشباب، ونقوم باختيار عناصر شبابية من الأحزاب حتى تستطيع هذه الأحزاب المنافسة والمشاركة، كما نعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لإعطاء فرصة للشباب، الذين يدخلون سوق العمل .

 

وأشار الرئيس إلى دعم الدولة ل٥٠٠٠ مصنع متعثر بإسقاط مديونيتهم، والعمل على معالجة أسباب توقف هذه المصانع، مشددًا على أن الحفاظ على الاستقرار أهم تحديات الدولة.

وأضاف الرئيس أن ٥٠٠ ألف أضيروا من توقف ٥ آلاف  مصنع توقفت  منذ ٩ سنوات، ترتب على هذا التوقف زيادة مديونيتها إلى  أكثر من ٣٠ مليار جنيه، لذلك نسعي للاستقرار والأمن والسلام لتحقيق تطور حقيقي، فزعزعة الاستقرار كانت له نتائج سلبية خلال السنوات العشر الماضية، ولدينا مليون شاب يدخل سوق العمل سنويا، ويحتاج لأن يكون لديه عمل وسكن وزوجة، وهو أمر يتطلب الكثير من المال، والنجاح يجب ألا يكون على حساب دماء الشعوب وخراب البلاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز