عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مايسترو كرة اليد المصرية على زين يحتفل بعيد ميلاده

مايسترو كرة اليد المصرية على زين يحتفل بعيد ميلاده
مايسترو كرة اليد المصرية على زين يحتفل بعيد ميلاده

كتب - شريف مدحت

يحتفل اليوم مايسترو كرة اليد المصرية "علي زين" بعيد ميلاده الـ29، وقد حرصت بوابة روزاليوسف من خلال السطور التالية على الاحتفال بعيد ميلاد مايسترو كرة اليد المصرية عن طريق تسليط الضوء عليه في يوم ميلاده.



موالده ونشأته

من مواليد 14 ديسمبر 1990، وهو ابن “نجع الدار” بقرية أبو مناع غرب بدشنا، ووالده زين العابدين الهواري، ويعمل مستشارا بهيئة قضايا الدولة.

بدايته مع اللعبة

وبدأ علي مشواره في سن مبكرة، وتحديدا وهو في السابعة من عمره عندما كان ضمن ناشئي النادي الأهلي، ثم تدرج في فرق الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول وأصبح أحد أهم أعمدة الفريق، قبل أن يخوض تجربة احتراف في النجم الساحلي التونسي، وتمكن من مساعدة أبناء سوسة في حصد لقب كأس تونس، وبعدها انتقل إلى نادي الجزيرة الإماراتي الذي يلعب ضمن صفوفه حتى وقتنا الحالي.

كانت بداية انضمام اللاعب الشاب إلى المنتخبات الوطنية في عام 2005، وهو دون التاسعة عشرة من عمره، وشارك مع منتخب مصر للناشئين، وحصل على المركز الرابع مع منتخب تحت سن 88 في بطولة العالم باليونان، وشارك في بطولة العالم للقارات بإيطاليا مع منتخب 90، وحصل على لقب أفضل لاعب في بطولة البحر الأبيض المتوسط، التي استضافتها مصر في بورسعيد سنة 2007، كما شارك مع المنتخب الوطني في بطولة الشباب عام 2009 التي استضافتها مصر على أرضها.

إنجازاته وبطولاته

وحصل مع المنتخب الأول على لقب دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا عام 2013، كما شارك في بطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضي في قطر العام الماضي وقدم مستويات رائعة مكنته من أن يصبح ركيزة أساسية يعتمد عليها مروان رجب، المدير الفني للمنتخب.

وشارك اللاعب الدولي مع المنتخب المصري في أكثر من150 مباراة دولية، نال خلالها زين العابدين استحسان وإعجاب النقاد العالميين والمحليين الذين لقبوه باللاعب الجوكر لإجادته اللعب في أكثر من مركز.

أسرع هدف

وحفر علي زين العابدين اسمه بحروف من ذهب عندما تمكن من تسجيل أسرع هدف في بطولة العالم، التي أقيمت بدولة قطر في يناير 2016.

وأشاد النقاد الرياضيون بالمستوى الطيب الذي قدمه اللاعب في البطولة ومساهمته في حصول منتخب مصر على مركز متقدم ضمن العشرة الكبار على مستوى العالم، ليصبح من أهم الهدافين في البطولة من خلال أهدافه المؤثرة التي أحرزها مع المنتخب.

كما أثنى حمادة النقيب، حارس المنتخب، عبر وسائل الإعلام، بمستوى زميله بالمنتخب زين العابدين، لافتا إلى أنه استطاع تحقيق رقم قياسي جديد، بتسجيله هدفًا قدرت سرعته بـ120 كيلومترا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز