عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الخليل

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الخليل
إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الخليل

أصيب، مساء اليوم الجمعة، شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.



وأفادت مصادر فلسطينية بأن الشاب نور محمد نايف الصليبي (18 عامًا) أصيب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي بلدة بيت أمر.

وأضافت أن الشاب المصاب نقل إلى المستشفى الأهلي لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالخطيرة، إثر إصابته في البطن.

وفي قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

وأفادت مصادر فلسطينية بالقرية، بأن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال، هاجموا المشاركين في المسيرة التي خرجت للتنديد بقرارات الإدارة الأمريكية، والتي كان آخرها إعلان وزير خارجيتها مايك بومبيو شرعنة المستوطنات.

وذكرت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الغاز التي استهدفت منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال ونساء، عولجوا ميدانيا في مركز إسعاف القرية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء كفر قدوم، الذين رددوا الشعارات الوطنية المطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والمستوطنين في كل مكان.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز