عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل يوم الجحيم في تكساس (فيديو وصور)

تفاصيل يوم الجحيم في تكساس (فيديو وصور)
تفاصيل يوم الجحيم في تكساس (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

انفجار رهيب في مصنع للبتروكيماويات يؤدي إلى قذف كرات نارية وغازات سامة في الهواء




شهدت ولاية تكساس الأمريكية حدوث انفجار مروع  بمصنع للبتروكيماويات أدى إلى إصابة عاملين  بقذف كرة نارية عملاقة وغازات سامة في الهواء.

وعلى الفور تم استدعاء رجال الإطفاء إلى مكان وقوع الانفجار، ثم أعقب ذلك انفجارات صغيرة.

وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أن قوة الانفجار، الذي وقع بعد وقت قصير من الساعة الواحدة صباحًا في بورت نيتشيس بمقاطعة جيفرسون، أدت إلى خلع الأبواب من مفصلاتها وهزت المنازل على بعد أكثر من  64كيلومترا.

وقامت السلطات الأمريكية بإخلاء المنطقة لمسافة كيلومتر وسط مخاوف من انتشار   الدخان أو الغازات السامة من المصنع إلى مساحات شاسعة في الجو.

أكدت النقيب كريستال هولمز، بمقاطعة جيفرسون، أنه تم نقل العاملين المصابين من المصنع الذي تملكه مجموعة TPC " إلى المستشفى.

وصرح جيف برانيك، قاضي تحقيق بمقاطعة جيفرسون، بأنه يتم الآن الاستماع لأقوال  جميع العمال بالمصنع عن الانفجار المروع مشيراً إلى عدم وقوع قتلى في المصنع الذى  يحتوي على منتجات قابلة للاشتعال للغاية بما في ذلك مشتقات البيوتاديين، البيوتين -1، بولي إيزوبوتيلين وإيزوبوتيلين.

 وقالت هيلدا لورينا، التي قامت بتسجيل مقطع فيديو للمصنع الذى تحول إلى كتلة نيران: شعرت وكأن قنبلة كبيرة قد انفجرت وهزت الشقة بأكملها، ولكن الجميع على ما يرام.

وأوضح عمر حمزة، 22 عاماً، الذي يعيش على بعد أقل من 1.6كيلومتر من المصنع، إن الانفجار تسبب في خلع الشبابيك والأبواب من مفصلاتها.

 

 وأضاف حمزة لصحيفة "ميرور أونلاين": 'كنت أتجول في رحلة غدًا عندما سمعت الانفجار  وعندما نظرت إلى أعلى رأيت كتلة من النيران في السماء ثم شاهدت جميع الأبواب والزجاج تنفجر وتنخلع من مفصلاتها. "أمسكت فورًا بأخي الأصغر وأعتقد أن شخصًا ما قصف المنطقة أو شيء ما."

 

 


 وتضيف جوليزا ساندرز، 31 سنة، : أنها هربت من شقتها بعد سماع ما بدا وكأنه شاحنة تصطدم بمنزلها وهي مستلقية على السرير.

قالت: 'سارعنا لبذل أقصى ما في وسعنا لإغلاق نافذتنا، وأمسكنا بالهواتف والمحفظة والمال ودخلنا السيارة وأدركت أنني أرتجف بسبب الأدرينالين والقلق الناجم عن الصدمة".

يذكر أن  مجموعة TPC  توفر مجموعة من المشتقات الكيميائية والبترولية في جميع أنحاء العالم.

وصرحت الشركة على موقع "الويب" الخاص بها أن موظفيها "ملتزمون بعمل هذه المنتجات بأمان بطريقة تحمي بيئتنا وتحترم المجتمعات التي لدينا عمليات فيها". وقال متحدث باسم مجموعة: TPC  قامت المجموعة بتنشيط خطة الاستجابة للطوارئ وطلبت المساعدة من إدارة الإطفاء في بورت نيتشيس وهنتسمان. "الحدث مستمر، لكن سيتم التحكم فيه بأسرع وقت ممكن. في هذا الوقت، تم إجلاء الموظفين في الموقع. لقد قمنا بحساب جميع موظفي الموقع وأصيب ثلاثة أفراد بجروح ويجري علاجهم. "ينصب تركيزنا الآن على حماية سلامة المستجيبين والجمهور، وتقليل أي تأثير على البيئة."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز