عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين جامعة الغردقة والمعهد القومي لعلوم البحار

صورة جماعية
صورة جماعية

انطلاقا من سعي جامعة الغردقة للتعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية عقد اليوم بروتوكول تعاون بين جامعة الغردقة، برئاسة الاستاذ الدكتور محفوظ عبد الستار، رئيس جامعة الغردقة، والمعهد القومي لعلوم البحار برئاسة والأستاذة الدكتورة عبير عباس السحرتي، رئيسة المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، يهدف البرتوكول إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين.



وأشار د محفوظ عبدالستار الى ان البرتوكول يمتد الى خمس سنوات، وسيتم من خلاله التعاون فى مجالات تدريب وتعليم الطلاب والباحثين.

 

كما أشار إلى أنه سيتم وضع آلية للتعاون بين الجامعة والمعهد في مجالات التدريب والمشاركة في تنفيذ المشروعات البحثية المشتركة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات باحثي المعهد والجامعة في دعم العملية التعليمية والبحث العلمي.

كما يهدف البروتوكول إلى تنظيم مؤتمرات وورش عمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مما يعزز تبادل المعرفة والخبرات بين المؤسستين.

 

يأتي هذا التعاون في إطار خطط الدولة ومخططات التنمية في محافظة البحر الأحمر، حيث يسعى إلى تحقيق أهداف التنمية، من خلال تضافر الجهود بين المؤسسات العلمية والبحثية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البروتوكول يعكس حرص جامعة الغردقة على التعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية الرائدة، بهدف الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في المنطقة.

 

حضر توقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور اشرف محمود عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور السعدي الغول عميد كلية الألسن والأستاذ الدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والأستاذ الدكتور هاشم مدكور مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع الغردقة والأستاذ الدكتور احمد وهب وكيل المعهد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز