عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحقق في عهد الرئيس السيسي

اللواء سمير فرج: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 حلم طال انتظاره

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

اللواء سمير فرج: "السيموليتر " يحقق السلامة للطائرة والطيارين.. وتنفيذه ضرورة لتوفير تكلفة التدريب العملي



 

فرج: لأول مرة سوف يكون هناك الطائرات المسيرة أي بدون طيار

 

أشاد اللواء دكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريةاليوم، لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى والذي تستمر فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولى، قائلا: " كان حلما ننتظر تحقيقه في مصر من سنوات سابقة، وقد تم تحقيق ذلك الحلم في عهد الرئيس السيسي ورؤيته المستقبلية والاستراتيجية".

 

وأكد الخبير الاستراتيجي، في تصريح خاص لـ"بوابة روز اليوسف"، على أن هذا المعرض هو أول معرض في أفريقيا والشرق الأوسط يتم عمله في هذا المجال، لافتاً إلى أن مميزات معرض اليوم للطيران والفضاء،  سوف تعود بالنفع والفائدة على جميع الطائرات المدنية والعسكرية، والطيارين المدنيين والعسكريين.

 

 

وأضاف "فرج"، أنه من خلال النماذج والامكانيات الخاصة بكل شركة تقوم بعرض طيارتها أو إنتاجها تحاول تقديم مميزات العمل الذي تعرضه،  فضلاً عن وجود "السيمُوليتر" كل وسائل المحاكاة الجديدة في العالم لكل انواع الطائرات، الموجودة، موضحاً ضرورة وسائل المحاكاة بتدرب الطائرة على الأرض قبل طيرانها في الجو وذلك من شأنه توفر التكلفة الكبيرة جداً على التدريب العملي للطائرات.

 

واختتم اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، قائلاً: "في سيمُوليتر النهاردة لكرسي القفز عندما يحدث إصابة للطائرة وتصاب والطيار يجب أن يقفز من الطائرة فهذا  أيضاً أصبح سهل القيام به".

 

وأشار إلى أن جميع العاملين بمجال الصيانة ومجال إعداد الطائرة والطيارين وكل العاملين في مجال الطيران أيضا، جميعهم سوف يستفيدون، ولأول مرة سوف يكون هناك الطائرات المسيرة أي بدون طيار، والتي تُعد أمر جيد جداً، وفرصة لكل ولادنا وشبابنا طيارين وميكانيكيين والعاملين في مجال الصناعة في مصنع الطائرات في حلوان، وذلك شيء جيد لمصر وأولادنا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز