عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

علاء عابد: مبادرة "بداية جديدة" تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، يأتي في إطار سلسلة من المشروعات الوطنية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال الاستثمار في العنصر البشري الذي يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.



 

 

وأوضح، أن إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي جاء  بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، لاستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بشكل عادل.

 

 

وأضاف "عابد"، أن مبادرة "بداية" تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي، والخاص بهدف تحسين جودة حياة المواطنين بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاما.

 

 

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أهمية التركيز على تطوير منظومتي التعليم والصحة، مؤكداً أن ذلك يعكس حرص القيادة السياسية على بناء أجيال قادرة على الابتكار والمشاركة الفعّالة في بناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز