عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

دعوة الدكتور حسام الدين مصطفى لحضور حفل إضاءة الشعلة

الدكتور حسام الدين مصطفى
الدكتور حسام الدين مصطفى

ساعات تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وقبل أن تبدأ المنافسات سيتم إيقاد الشعلة في نفس المكان الذي أنشأ فيه السير لودفيك جوتمان الحركة البارالمبية.



 

وقبل يوم واحد فقط على حفل الافتتاح تم إضاءة الشعلة البارالمبية في ستوك ماندفيل، التي كانت مسقط رأس الحركة البارالمبية، حيث إنه الموقع المثالي للاحتفال بتاريخها.

 

 

 

وتستعد فرنسا لعرض رائع للدورة البارالمبية، التي ستنطلق من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر بالعاصمة الفرنسية باريس.

 وقامت اللجنة المنظمة بدعوة الدكتور حسام الدين مصطفى بصفته رئيسا للجنة البارالمبية المصرية ورئيسا لبعثة مصر البارالمبية المشاركة في الدورة لحضور الاحتفال بتاريخ الألعاب البارالمبية.

 

 

 

سيبدأ حفل الافتتاح من مضمار مسابقة الرماية للمحاربين القدامى المصابين في الحرب  العالمية الثانية، وصولاً إلى أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم وسيقوم هيلين رينسفورد وجريجور إيوان برفع الشعلة خلال حفل إضاءة الشعلة البارالمبية في ملعب ستوك ماندفيل.

 

 

 

 وكانت هيلين رينسفورد أول بطلة بارالمبية في رياضة التجديف للمعاقين، عندما ظهر هذا النوع من الرياضة لأول مرة في دورة الألعاب البارالمبية في بكين 2008، في حين أن جريجور إيوان هو بطل بارالمبي ثلاث مرات في رياضة الكيرلنج على الكراسي المتحركة.

 

 

 

تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إشعال الشعلة البارالمبية في ستوك ماندفيل منذ دورة الألعاب البارالمبية في لندن 2012، ويأتي ذلك كجزء من جهود اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) وبارالمبيكس GB ومؤسسة WheelPower لزيادة الوعي العالمي بالدور الأساسي الذي لعبته ستوك ماندفيل والسير لودفيك جوتمان في ولادة وتطور الحركة البارالمبية.

 

 

وقالت هيلين رينسفورد، التي تشغل أيضًا منصب رئيسة لجنة الرياضيين في بارالمبيكس GB: "لا يمكن للكلمات أن تصف الشرف الذي أشعر به لاختياري لإشعال الشعلة البارالمبية إلى جانب غريغور في مسقط رأس الحركة البارالمبية. ستكون لحظة خاصة جدًا قبيل دورة ألعاب بارالمبية ستكون رائعة".

 

 

وقال غريغور إيوان، الذي شارك لأول مرة في الألعاب البارالمبية في سوتشي 2014 وفاز بالميدالية البرونزية: "ستوك ماندفيل جزء لا يتجزأ من نسيج الحركة البارالمبية، وأنا متحمس جدًا لاختياري لهذه المناسبة الخاصة للغاية".

 

 

 

بعد إشعال الشعلة البارالمبية، سيكون رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أندرو بارسونز أول حامل للشعلة في تتابع شعلة دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، حيث سيقوم بجولة قصيرة في مضمار ألعاب القوى في ستوك ماندفيل.

 

 

 

وبدأ تتابع الشعلة البارالمبية باريس 2024، الذي سيُعرف باسم "تتابع الرواد"، بجدية يوم الأحد 25 أغسطس. وتستمر الشعلة من المملكة المتحدة إلى فرنسا عبر نفق القنال، سينطلق 24 حاملًا بريطانيًا للشعلة بشكل رمزي عبر النفق، ويسلمون الشعلة في منتصف الطريق إلى 24 حاملًا فرنسيًا للشعلة الذين سيحملون الشعلة البارالمبية إلى فرنسا.

 

 

 

عند وصول الشعلة البارالمبية إلى كاليه، ستنقسم إلى 12 شعلة منفصلة ترمز إلى مدة الـ12 يومًا لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وهي أول دورة ألعاب بارالمبية تُقام في فرنسا.

ستنتشر هذه الشعلة إلى أطراف فرنسا قبل أن يشارك 1,200 حامل للشعلة في 12 تتابعًا متزامنًا يغطي حوالي 50 مدينة. ستتلاقى هذه التتابعات في باريس في 28 أغسطس، حيث سيتم إشعال مرجل الألعاب البارالمبية في حفل افتتاح دورة الألعاب.

 

 

 

تم تصميم مسار تتابع الشعلة البارالمبية بالتعاون مع اللجنة البارالمبية والرياضية الفرنسية، بهدف تسليط الضوء على المناطق التي تلتزم بتعزيز الدمج في الرياضة. كما تم تصميمه لتسليط الضوء على المدن الرياضية الملتزمة القريبة من الألعاب، وكذلك المدن التي ترمز إلى تاريخ وتراث فرنسا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز