عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وفد ألماني يزور الإسكندرية للتعرف على منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بها

وفد ألماني يزور الإسكندرية للتعرف علي منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بها
وفد ألماني يزور الإسكندرية للتعرف علي منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بها

تسعى الجامعات والمؤسسات الأجنبية والعربية في التعرف على إدارة المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات في بلدان العالم المختلفة وذلك لتبادل الخبرات والسعي لتطوير هذه المنظومة بما يخدم البيئة العامة والإنسانية البشرية ونظراً لأهمية مدينة الإسكندرية التاريخية والساحلية والتي تحظى باهتمام بالغ على كافة الأصعدة.



 

وأعلن المركز الإعلامي أنه في إطار التعاون المثمر بين شركة نهضة مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة روستوك الألمانية و مجموعة ريتيك الألمانية لبحث سبل تطوير منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات  استقبلت الشركة وفداً رفيع المستوي من هذه الجهات وذلك للتعرف علي كيفية إدارة المنظومة بالثغر حيث بدأت الجولة الميدانية في شوارع الإسكندرية المختلفة بالتعرف على منظومة جمع المخلفات البلدية الصلبة غير الخطرة وتم الاستماع لشرح تفصيلي لهذه المنظومة وأن شركة نهضة مصر بالتعاون مع أجهزة المحافظة التنفيذية برئاسة إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة تقوم بتنفيذ ثلاث أنظمة للجمع مختلفة وذلك بحسب طبيعة كل منطقة وأن هذه الطرق الثلاثة سواء كانت جمع من أمام الوحدات أو جمع من أسفل العقارات أو جمع نمطي لأول مرة تطبيق في محافظة الإسكندرية.

 

ولاقت طريقة الجمع من أسفل العقارات بالصفارة قبولا واسعا من الوفد الألماني واستحسانا لاسيما وقد شاهد الوفد على أرض الواقع أثناء الزيارة الميدانية له ومدى تعاون الأهالي مع هذه المنظومة، وعقب ذلك انطلق الوفد لطريق الكورنيش وقناة السويس لمشاهدة عمل منظومة الكنس الآلي ومعدات الشركة الحديثة التي تم دعم الأسطول بها في الفترة الأخيرة لعمل هذه المنظومة، وعقب ذلك توجه الوفد لزيارة تفقدية إلي “مصنع أبيس٢ “ والإطلاع على منظومة العمل الداخلية به من استقبال المخلفات وطرق معالجتها لإنتاج السماد العضوي واستخراج المفروزات والوقود البديل RDF.

 

وفي ختام هذه الزيارة تم التوجه إلى منطقة علم نايل بمدينة الحمام لزيارة المدفن الصحي باعتباره المدفن الصحي الأول في جمهورية مصر العربية الذي يعمل بالمواصفات القياسية العالمية للدفن الصحي وقد أشاد الوفد الألماني بمنظومة العمل الرائدة بالمدفن بدءً من الإنشاء، التشغيل، الإغلاق ومعالجة الغازات الحيوية ومياه المرتشحات.

 

وشمل حضور هذه الزيارة عدد من مسؤولي الشركة والأكاديمية العربية وجهاز شؤون البيئة و إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة وذلك علي النحو التالي :- د.علاء عبد الباري - نائب رئيس الأكاديمية العربية. د.رشا شوقي، مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي. د.سامح رياض، رئيس جهاز شؤون البيئة، د. عبد الله نصور، رئيس جامعة روستوك الألمانية، د.جاسر الحسين، مدير مشروع مكافحة المخلفات البحرية، محمد السعيد، رئيس قطاع النظافة الحضارية شرق والخدمات المميزة  والتعاقدات الخاصة، أحمد توفيق مدير إدارة البحوث والتطوير، عمرو بشير مدير إدارة تنمية الموارد والمشرف على العلاقات العامة، م.أشرف حجازي، مدير المصانع، م.عبدالعزيز الشايب.مدير صيانة المصانع، أحمد حبشي مدير المدفن الصحي.

وفي نهاية الجولة أوضح أحمد شحاتة مدير المركز الإعلامي للشركة عن مدى سعادة الوفد الألماني بما تم مشاهدته على أرض الواقع من تجربة عمل متميزة بالإسكندرية في إدارة منظومة المخلفات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز