عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. الإسرائيليون: تل أبيب في مرمى النيران وفي الشمال غير محسوبين

انتقد الإسرائيليون في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان فيما أسمته الضربة الاستباقيةضد منصات صواريخ حزب الله.



 

رعب إسرائيلي في مستوطنات شمال فلسطين والجولان المحتل

وقال الإسرائيليون في مستوطنات الجليل والجولان وعكا، عين همفريتس ومالوت ومنطقة صفد: "نحن من يتعرضون لإطلاق النار منذ أشهر، ونتنياهو يتخلى عن الحدود الشمالية وسكانها".

 

وقال جيورا زالتس، رئيس المجلس الإقليمي للجليل الأعلى في الكيان الصهيوني، إنه "حتى لو دمرنا 6000 صاروخ، فإن هذا يمثل 3% من قدرات حزب الله والتهديد يتزايد، والواقع اليوم هو أن حدود دولة إسرائيل تحركت 40 درجة"، ومع مرور كل أسبوع، سنستمر في خسارة المزيد والمزيد من أجزاء الشمال". 

 

وأضاف جيورا زالتس: "رئيس الوزراء أعطى سكان الشمال انطباعا سيئا هذا الصباح، ومن المفترض أن نفتتح العام الدراسي بعد أسبوع من اليوم، وعلينا أن نجد طريقة لإعادة الأمن إلى سكان الشمال".

 

وقال ماتان دوديان، ممثل جالية المهاجرين فيما يسمى شلومي وأحد قادة مقر "الكفاح من أجل الشمال": "قانون كريات شمونة هو قانون تل أبيب، ودولة إسرائيل أطلقت حملة استباقية، الهجوم على سكان المركز، فيما يعيش سكان الشمال منذ عشرة أشهر تحت النار بعيدًا عن منازلهم وعائلاتهم". 

 

وبحسب قوله، "فمع الأسف عشرات القتلى والجرحى لا قيمة لهم عند رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يختبئ خلف وزير دفاع فاشل، ويتخلى عن الحدود الشمالية والسكان، وببساطة لا يهمه أن تراق دماءنا".

 

وقال درور جافيش، من جوشور مابوني وعضو اللوبي 1701: "نحن بحاجة إلى الاعتراف بالواقع، نحن لا نعتبره حقًا، الحكومة تعمل فقط وفقًا لما هو في مصلحتها السياسية، الفوضى في الشمال لا تكلفه سياسيا، فعش معه بسلام". 

 

وادعى أنها "إلى أن تدفع ثمنًا سياسيًا، فإنها لن تتزحزح عن أي شيء تفعله فيما يتعلق بنا، إذا سألتني، إلى أن يتم استبدالها بحكومة يتعين عليها القيام بعمل أفضل"، أو سيتم استبداله أيضا، ولكن حتى أولئك الذين لا يريدون تغيير الحكومة عليهم أن يفهموا أنها لن تتخذ خطوة خطيرة من وجهة نظرها المتمثلة في حرب شاملة مع حزب الله وإيران إذا فعلت ذلك، وليس له أي سبب سياسي وجيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز