عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

استطلاع: أكثر من نصف البريطانيين يرون أن بلادهم تتحرك في الاتجاه الخاطئ

أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه صحيفة "إندبندنت" البريطانية اليوم الاثنين أن أكثر من نصف البريطانيين يعتقدون أن بريطانيا "تتحرك في الاتجاه الخاطئ" ؛ مما يشكل انخفاضا في شعبية رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر وحكومته.



 

وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد إبسوس أن البريطانيين لا يزالون يفضلون زعماء حزب العمال على زعماء حزب المحافظين ولكن هناك زيادة في الانتقادات للحكومة الجديدة..مشيرا إلى أن 52 بالمائة من البالغين الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن بريطانيا تسير في الاتجاه الخاطئ بينما يرى 22 بالمائة إن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

 

ويظل ستارمر السياسي الأكثر شعبية الذي سُئل عنه المشاركون في الاستطلاع ، ولدى 38 بالمائة منهم رأي ايجابي عن رئيس الوزراء البريطاني مقابل 38 بالمائة يرونه بشكل سلبي.

وشهدت نائبة رئيس الوزراء أنجيلا راينر أيضا انخفاضا طفيفا في شعبيتها حيث قال 33 بالمائة من المستطلعة أراؤهم إن لديهم آراء ايجابية تجاهها مقابل 36 بالمائة ينظرون إليها بشكل سلبي..وكان هذا هو الحال أيضا بالنسبة لوزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر حيث يمتلك 33 بالمائة من المستطلعة آراؤهم آراء سلبية تجاهها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز