عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة" بالمبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة في ندوة بأسيوط

الفحص بالمبادرة
الفحص بالمبادرة

نظمت مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، ندوة بعنوان "الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة" ضمن المبادرة الرئاسية  ١٠٠ مليون صحة، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة، بمشاركة الإدارة الصحية بصدفا، محافظة أسيوط.



وقال إبراهيم علي، المنسق العام بالمؤسسة الأهلية، أن هذه الندوة، تأتي للاستجابة والتعاون بين القطاع الأهلي مع الحكومة، في كافة القطاعات، ومنها المنظومة الصحية التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما كبيرا، لتوفير رعاية صحية على أعلى مستوى للمواطنين، لحمايتهم من الأمراض المزمنة، وتوفير حياة كريمة لهم، ولذلك أعدت المؤسسة برئاسة المهندس روحى العربي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، هذه الندوة، وأجريت الفحوصات على هامش انعقادها.

 

من جانبه أشار مينا رشاد، مسؤول التثقيف الصحي، إلى أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة "داء السكري . ارتفاع ضغط الدم. ووظائف الكلى"، مؤكدا ضرورة زيارة الوحدات الصحية لفحص وإجراء التحاليل بصفة دورية، للاطمئنان على الحالة الصحية وأخذ العلاج مجانا.

وتواجدت المبادرات الرئاسية الخدمية للمواطنين في مقر المؤسسة "مبادرة الاعتلال الكلوي، مكافحة الأورام السرطانية ، صحة المرأة"، بحضور فرقة مبادرة ١٠٠ مليون صحة وتم إجراء الفحوصات من سكر عشوائي - قياس ضغط الدم- وظائف الكلى، بحضور هناء طلعت بطرس رئيس قطاع المشروعات وريادة الأعمال بمؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية بأسيوط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز