عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: بيع الدولة للمطارات لا أساس له من الصحة

رئيس الوزراءالدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراءالدكتور مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن "الاحتياطي الأجنبي من العملة زاد من 105 ملايين دولار إلى 46.5 مليار دولار، فضلا عن زيادة تحويلات المصريين بالخارج بالمقارنة هذا الشهر بنفسه في العام الماضي 66%".



وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة ، اليوم الخميس - أن الموارد من العملة الأجنبية متوفرة ولدينا رؤيتنا وهناك تنسيق كامل بشكل يومي مع محافظ البنك المركزي للاطمئنان على الأوضاع وهي مستقرة.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه مع وجود أزمات سيكون هناك شائعات كثيرة هدفها خدمة شبكات من المصالح الشخصية بهدف المكسب والتربح بعيدا عن مصلحة البلد، داعيًا المواطنين إلى عدم الانجراف وراء مثل هذه الشائعات.

 

ونفى رئيس الوزراء بيع الدولة للمطارات، مؤكدا أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة وليس هناك توجه لذلك، مجددا التأكيد على أن توجه الدولة هو كيفية ضمان أفضل إدارة وتشغيل للمرافق المصرية.

 

وأضاف أن الدولة لديها مشكلة في تشغيل وإدارة المطارات وكل المستهدف هو رفع كفاءة وتطوير هذه المطارات لضمان أن إدارتها على أعلى مستوى من الاحترافية، لافتا إلى أن هذا سيتم من خلال الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة.

 

وتابع رئيس الوزراء قائلا: إن "إدارة المطارات من خلال شركات عالمية ليس بدعة وجميع مطارات العالم المتقدم يتم إتاحتها من خلال عقود إدارة وتشغيل لشركات عالمية محترفة لضمان أفضل خدمة وتحقيق أحسن أرباح، وهذا لن يتم ببيع المطار بالعكس، وكل ما في الأمر هو عقود إدارة وتشغيل".

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "هذا الأسبوع قمنا بزيارة عدد كبير من المصانع في الإسكندرية، مؤكدا أن هدفنا كدولة هو تشجيع الصناعة في الفترة القادمة وكيفية تشجيع الصناعة الوطنية على زيادة الصادرات وزيادة الإنتاج في السوق المحلي ولدينا مستهدفات وتم عرض رؤيتنا على الرئيس عبد الفتاح السيسي والخطة العامة والاستراتيجية الكاملة للتنمية الصناعية على المدى المتوسط حتى 2030 والخطة العاجلة للعام القادم.

 

وأضاف رئيس الوزراء: "أننا قمنا أيضا بزيارة قصر المنتزه بعد تطويره، حيث أنه قد أثير سابقا خلال فترة التطوير أن الدولة ستقطع الأشجار في قصر المنتزه، مشيرا إلى أن القصر كان يتضمن 220 غرفة متمثلة في فندق فلسطين وباقي القصر ما يطلق عليه الكبائن الخاصة وكان ينتفع بها عدد محدود من الأسر وبعقود قديمة، وكانت المنطقة تعاني من إهمال كبير وتدني الخدمات لذلك كان توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير قصر المنتزه على أعلى مستوى يحقق جذب للسياحة العالمية والمحلية وهو ما لمسناه على أرض الواقع بعد تطوير القصر.

 

وأوضح الدكتور مدبولي أننا قمنا باستبدال مناطق الكبائن القديمة بفنادق على أعلى مستوى بالتالي أصبح لدينا في قصر المنتزه بدلا من 220 غرفة 920 غرفة، لافتا إلى أننا لم نقم بزيادة مسطح المباني بل قمنا باستبدال مبان قديمة ومتهالكة يستفيد منها عدد محدود بفنادق والأهم أنه تم إسناد إدارة وتشغيل هذه الفنادق بالكامل لواحدة من أكبر الشركات العالمية لتبدأ في تشغيل هذه الفنادق وتكون هذه المنطقة مقصد عالمي للسياحة بالإضافة إلى المصريين الذين سيستفيدوا من هذه المنطقة، منوها بأنه تم تطوير حدائق قصر المنتزه حتى يظل المواطن المصري يتمتع بهذه المنطقة الترفيهية وبذلك أصبح قصر المنتزه يتضمن كل أنواع السياحة وفنادق بكل المستويات ولم يتم المساس بأي شجرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز