عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مندوب روسيا بالأمم المتحدة: أمريكا عرقلت جهودنا لوقف إطلاق النار في غزة

مندوب روسيا بالأمم المتحدة
مندوب روسيا بالأمم المتحدة

قال ديمتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة، إن التصعيد في الشرق الأوسط أمر مروع ومن الصعب توقع ما يمكن أن يحدث مستقبلًا، وأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على قطاع غزة من شأنه أن يقوض جهود تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.



وأضاف "بوليانسكي"، في مداخلة هاتفية لـ "القاهرة الإخبارية"، الاثنين، أن روسيا أدانت عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، مما يؤثر على جهود المفاوضات الحالية في صفقة تبادل المحتجزين والأسري ووقف إطلاق النار في غزة.

وأوضح، أن الولايات المتحدة الأمريكية عرقلت جهود وقف إطلاق النار في غزة ولا تزال الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي، ودائمًا ما كانت تستخدم حق الفيتو لعرقلة قرارات وقف إطلاق النار، في وقت وضعت فيه روسيا مقترحًا لمشروع قرار منذ 7 أكتوبر لإعلان وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة دائمًا ما كانت تعمل على إعاقة جهود مجلس الأمن بشأن قطاع غزة، وعملت على تعزيز كل الإجراءات والمساعي الإسرائيلية وتجاهلت حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ترسل كل أنواع الأسلحة التي أدت إلى الدمار في قطاع غزة، قائلاً: "لا جهود حقيقية لتعزيز المطالب الجديدة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة".

وطالب "بوليانسكي" الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة استخدام أدواتها الفاعلة للضغط على إسرائيل بشكل مباشر.

وأشار نائب مندوب روسيا لدي الأمم المتحدة إلى أن روسيا ترفض الهجمات الإسرائيلية وممارسات الاحتلال تجاه المدن السورية ولا تقبل احتلال الجولان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز