عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الامريكية
البنك الاهلي

فاينانشيال تايمز: الاتحاد الأوروبي يعد خطة تجارية للتعامل مع ترامب حال فوزه بالانتخابات الرئاسية

كشفت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية اليوم الاثنين عن أن الاتحاد الأوروبي يعكف على وضع استراتيجية مكونة من خطوتين للتعامل مع دونالد ترامب في حال فوزه بولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة.



 

وقالت الصحيفة - في تقرير أوردته اليوم - إن المفاوضين يخططون للتواصل مع فريق ترامب، إذا فاز في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، قبل توليه منصبه، وذلك لمناقشة المنتجات الأمريكية التي يمكن للاتحاد الأوروبي شراؤها بكميات أكبر.

 

وأضافت أنه في حال فشلت المحادثات بشأن تحسين التجارة وقام ترامب بتطبيق تعريفات جمركية أعلى، فإن قسم التجارة التابع للمفوضية الأوروبية يضع قوائم بالواردات التي يمكن أن تفرض عليها رسوما بنسبة 50 % أو أكثر.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي - لم تذكر اسمه - قوله: "يتعين علينا أن نظهر أننا شركاء للولايات المتحدة، وليس هناك مشكلة.. سنبحث عن اتفاقات، لكننا مستعدون للدفاع عن أنفسنا إذا لزم الأمر.. لن يقودنا الخوف".

 

وأشارت إلى أنها في إطار وضعها التدابير ذات الصلة، اختارت بروكسل ملاحقة الأنصار الأساسيين لترامب من خلال فرض رسوم جمركية باهظة على منتجات مثل بعض المشروبات الكحولية ودراجات هارلي ديفيدسون النارية والقوارب البخارية.. وكان قد تم تعليق هذه الرسوم الجمركية حتى شهر مارس المقبل، في إطار اتفاق مؤقت مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإيقاف الرسوم الجمركية على المعادن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز