عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كانت معدة لعمل كفتة مفروم..

ضبط 1.5 طن هياكل دواجن فاسدة بثلاجة بدون ترخيص في الخصوص

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قامت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتور أيمن هشام الشعراوي رئيس قسم بإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بحملة للمرور على العديد من المحلات مختلفة الانشطة وذلك للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، وذلك بشارع عمر فرج متفرع من شارع البرنس بمدينة الخصوص، بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.



 

جاء ذلك بحضور نائب رئيس المدينة وقوة شرطة الخصوص ومسؤولي جهاز حماية المستهلك ورئيس قسم إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية التموين.

 

أسفرت الحملة عن ضبط: ثلاجة بدون ترخيص بها أجزاء دواجن “أرجل - رؤس - هياكل دواجن بها ريش”، مخبأة داخل برانيك وأخرى موضوعه على الأرض بإجمالى “1.5 “ طن تقريباً غير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني مخالفا القانون رقم 10 لسنة 1966 والقانون رقم 281 لسنة 1994 لأنة يعتبر غشاً وتدليساً ومخالفاً للمواصفة القياسية 4178 لسنة 2023.

 

وبالفحص تبين أن المكان بدون ترخيص مخالفا القانون رقــم 154 لسنـة 2019 ، وعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية للمكان وانبعاث روائح كريهة مخالفا القرار الوزاري رقم 96 لسنة 1967 والقرار الوزاري رقم ٥١٧ لسنة 1986 . تأتـي الجولة في إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق، وضبط الأسعار والسلع بالمحلات وضبط السلع التالفه المضرة وذلك حرصاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين ومنع انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة بين جمهور المستهلكين وتمثل خطرا داهما على صحة المواطنين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز