عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحسين جودة الخدمات الطبية بوحدات الرعاية الأولية بكفر الشيخ

زيارة إدارة المتابعة
زيارة إدارة المتابعة

قال الدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية إن الخطوة الأولى في تطبيق جودة الخدمات هي المتابعة وتقييم الآداء وحساب ومتابعة نسبة التقييم والعمل على تحسينها بما يتلاءم مع معايير الآداء والجودة المطلوبة والموضوعة من وزارة الصحة والسكان.



 

 

وأكد الدكتور محمد أبو السعد، أن ذلك يأتي اتساقاً مع خطة الدولة لتحقيق استدامة الخدمات الطبية والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمادية لخدمة جميع المرضى على أرض مصر.

 

 

وفي هذا الإطار قال الدكتور جورج سامي، مدير إدارة المتابعة بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم تطبيق الخطة التنفيذية الموضوعة من إدارة المتابعة وتقييم الآداء، بالمرور على جميع الإدارات الصحية خلال 3 أشهر في الربع الثاني من عام ٢٠٢٤م لحصر السلبيات وجميع أوجه القصور الفنية والإدارية بمنشآت الرعاية الأولية بالمحافظة.

 

 

وأضاف الدكتور جورج سامي، أنه تم تنفيذ الخطة على مستوى 11 مركزا بالمحافظة خلال الربع الثانى من العام، وذلك بتكثيف المرور الدوري على جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية عن طريق تشكيل فرق مصغرة مكونة من العاملين بأقسام المتابعة بالإدارات الصحية يرأسهم عضو فريق المتابعة بالمديرية.

 

 

وأوضح سامى، أنه تم وضع خطة تحسين تنفيذية لجميع الإدارات لتحقيق الانضباط الإداري وتواجد جميع الفرق على رأس العمل، حيث تم تنفيذها بالفعل بداية من شهر يوليو الجاري وذلك لتصحيح السلبيات المكتشفة والوقوف على حلها لرفع الكفاءة والجودة المقدمة للمواطنين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز