عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الهادي: ممارسات الكيان الصهيوني تمثل جريمة عنصرية ضد الشعب الفلسطيني

"كتاب مصر والعرب" يرفض اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى 

أدانت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ومجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، اقتحام وزير إسرائيلي باحات المسجد الأقصى الشريف، وذلك بالتزامن مع تمرير الكنيست الإسرائيلي قرارا يرفض إقامة دولة فلسطينية، في تنصل واضح من مقررات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام.



 

من جهته أدان الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الاعتداء الإسرائيلي المتكرر على الأقصى، واستمرار قتل الأطفال، والنساء في قطاع غزة. 

 مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف ضد الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق. 

 

مشيرا إلى أن هذه الأفعال من الكيان الصهيوني تمثل جريمة عنصرية مكتملة الأركان .

 

 

وقال الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب إن اقتحام المسجد الأقصى المبارك يمثل منتهى الوحشية، والعنصرية تجاه المدنيين من الشعب الفلسطيني الحر، ونوه إلى أن تلك الممارسات والاعتداءات تضاف إلي سجل وحشية الاحتلال الإسرائيلي، وعنصرية ممارساته، التي تمثل خرقا لكل المواثيق، والأعراف الدولية، وتستهين بكل القيم، والمعايير الدينية، والأخلاقية والإنسانية.

 

مطالبا المجتمع الدولى بمنظماته وهيئاته، ودوله إلى النهوض بمسؤولياته وشدد على ضرورة الموقف الراسخ، والثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وأن مصر قيادة وشعبا لا تتأخر في تقديم كل العون للأخوة الأشقاء والتصدي للممارسات العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني البطل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز