عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات تسجل 37 مليار دولار بالنصف الأول من 2024

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات
صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بسول  اليوم الثلاثاء أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات سجلت مستوى قياسيا جديدا غير مسبوق في النصف الأول من عام 2024، وسط تزايد الطلب العالمي على الطرز الهجينة.



ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب " وصلت القيمة الإجمالية لصادرات السيارات إلى 37 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة 3.8% عن العام السابق.

وبلغ إجمالي عدد السيارات التي تم شحنها 1,467,196 سيارة، بزيادة 3.2% خلال الفترة المذكورة.

ولكن انخفضت صادرات السيارات في شهر يونيو وحده بنسبة 0.4% لتصل إلى 6.2 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى نقص عدد أيام العمل .

وبلغ إجمالي عدد السيارات المنتجة 2,145,292 سيارة في النصف الأول، بانخفاض 2.4% على أساس سنوي، وانخفضت مبيعات السيارات المحلية بنسبة 10.7% إلى 798,544 سيارة خلال نفس الفترة.

وفيما يخص الواردات ..أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي أن أسعار الواردات في كوريا الجنوبية شهدت انتعاشا في يونيو، مع ارتفاع أسعار السلع البتروكيماوية والمواد الخام الذي عوض انخفاض أسعار النفط.

وارتفع مؤشر أسعار الواردات بنسبة 0.7% الشهر الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه بعد انخفاضه بنسبة 1.3% على أساس شهري في مايو.

وأظهرت البيانات أن الأسعار ارتفعت أيضا بنسبة 9.7% في الشهر الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بعد زيادة بنسبة 4.7% على أساس سنوي في الشهر السابق له.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز