عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كالابريا" الإيطالية تستضيف اجتماعا وزاريًا لمجموعة السبع غدًا.. ما علاقة غزة؟ 

كالابريا
كالابريا

تستضيف المدينة الإيطالية الجنوبية كالابريا، غداً الثلاثاء، اجتماعاً وزاريا لمجموعة السبع حول التجارة بحضور الدول الأعضاء في المجموعة الاقتصادية الغربية، بالإضافة إلى شركاء آخرين مع الذي سيتم تعزيز الحوار، حسبما ذكرت وكالة "آجي" الإيطالية.



 

وجاء الإعلان على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني خلال عرض الاجتماع المنعقد في الفترة من 16 إلى 17 يوليو، حيث قال إن "كالابريا ستصبح عاصمة التجارة العالمية لمدة يومين". 

 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع غدا والأربعاء في فيلا سان جيوفاني بهدف لتسليط الضوء على المكانة المرموقة للمنطقة التي لم تستضيف أحداثا دولية منذ أكثر من 50 عاما والتي ستستقبل ممثلين عن مجموعة السبع لأول مرة.

 

وقال تاياني: "إن وزراء التجارة في دول مجموعة السبع، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان، والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو- إيويالا سيكون حاضرا"، مشيرا إلى حضور ست دول شريكة: البرازيل ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وفيتنام وتركيا والهند.

 

وتتجلى أهمية كالابريا في هذا السياق بشكل خاص من خلال وجود ميناء جيويا تاورو، والذي سيكون موضوع زيارة الوزراء وغيرهم من المشاركين في الاجتماع.

وأوضح تاياني: "سوف نقدم مشروع ’الغذاء من أجل غزة’، الذي يبدأ من ميناء جويا تاورو والجسر فوق مضيق ميسينا".

وشدد الوزير على أن حرية التجارة وحرية الملاحة أمران أساسيان للنمو العالمي، مشيرا إلى أن هذين الموضوعين سيكونان من الأولويات على طاولة مناقشات مجموعة السبع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز