عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إسرائيل تجري مناورات تحاكي هجومًا على لبنان

دبابات إسرائيلية
دبابات إسرائيلية

استمرارًا لحملة الضغط على قوات حزب الله في لبنان، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس أنه أجرى عددًا من التدريبات الإضافية واسعة النطاق استعدادًا لسيناريو اندلاع صراع واسع النطاق مع المقاومة اللبنانية.  



 

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن التدريب يحاكي سيناريو الهجوم على لبنان الذي أجراه لواء المشاة الاحتياطي الخامس الأسبوع الماضي. 

 

وصف جيش الاحتلال تحركاته في شمال فلسطين المحتلة بأنها تهدف إلى زيادة الاستعداد القتالي وسط تصاعد التوترات على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

 

وتشمل المحتويات البارزة في تدريبات العمليات القتالية في ظروف التضاريس المعقدة، والتقدم على الطرق الجبلية، باستخدام القوة النارية وقدرات الاستطلاع. 

 

ومع ذلك، لم يكشف جيش الاحتلال عن العدد المحدد للأفراد والمعدات التي تم نشرها للمشاركة في التدريبات.

 

وبالتوازي مع تدريبات محاكاة سيناريو الهجوم على لبنان، أجرى جيش الاحتلال أيضًا سيناريوهات دفاعية وقام بحماية بلدات في المنطقة الشمالية بفلسطين المحتلة. 

 

وأجرت التدريبات الكتيبة الاحتياطية 920 التابعة للواء حيرام 769. ولم يتم ذكر التوقيت والتفاصيل الأخرى حول التدريبات العسكرية. 

 

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال مرارا وتكرارا إجراء تدريبات واسعة النطاق للتحضير لسيناريو صراع واسع النطاق مع قوات حزب الله في لبنان.

 

واندلع القتال عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله في 8 أكتوبر 2023، بعد يوم واحد من شن الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة ضد حركة حماس الفلسطينية حليفة حزب الله في محور المقاومة في المنطقة. 

 

وتزايد القتال بشكل خطير بشكل خاص خلال الشهرين الماضيين، مما دفع العديد من الدول إلى اتخاذ قرار بإجلاء مواطنيها من لبنان، بسبب مخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز