عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الثقافة يوجه بوضع خطة عمل شاملة لتطوير الخدمات الثقافية بالإسكندرية

وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو
وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو

وجه وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بوضع خطة شاملة لتطوير وتحديث الخدمات الثقافية بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بتطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية في مصر وتعزيز دورها في نشر الوعي الثقافي بين المواطنين.



 

جاء ذلك في جولة مفاجئة للوزير اليوم الاثنين لعدد من المواقع الثقافية بمحافظة الإسكندرية؛ لمتابعة سير العمل، حيث زار قصر ثقافة الأنفوشي، ومسرح سيد درويش "دار أوبرا الإسكندرية"، ومركز الحرية للإبداع، ومسرح محمد عبدالوهاب، ومسرح بيرم التونسي وقصر ثقافة الشاطبي ومقر أكاديمية الفنون.

 

والتقى الوزير عددًا من العاملين بالمواقع الثقافية، واطلع على الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تقدم للجمهور، وعلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مسرح بيرم التونسي ومقر أكاديمية الفنون.. موجهًا بتسريع وتيرة العمل وتذليل كافة العقبات، حتى ينضما لمنظومة العمل الثقافي والإبداعي بالمحافظة.

 

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بمركز الحرية للإبداع، حتى يعمل المركز بكامل طاقته، مؤكدًا ضرورة مراجعة أعمال الصيانة والنظافة بشكل دوري في جميع المواقع الثقافية بالمحافظة، والتنسيق مع الجهات المختصة والحماية المدنية؛ لسرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها.

 

كما وجه أحمد فؤاد هنو بوضع استراتيجية وخطة عمل تفصيلية لإدارة تلك المواقع، بما يتماشى مع مستحدثات العصر، وتعظيم الاستفادة منها، وضمان تقديم خدمة ثقافية متكاملة تلبي احتياجات الجمهور.

 

وأكد وزير الثقافة أهمية الحفاظ على انضباط سير العمل بالمواقع الثقافية التي تعمل على فترتين خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية، حيث الإقبال الكبير من الأطفال والنشء على الفعاليات التي تنظمها المواقع الثقافية.. معربًا عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم الفعاليات الثقافية المتنوعة، والتي تساهم في نشر المعرفة وتعزيز الوعي الثقافي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز