عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يورو 2024| إنجلترا تقتحم حصون هولندا وتبلغ نهائي اليورو للمرة الثانية على التوالي

حقق منتخب إنجلترا فوزًا صعبًا وغاليًا على نظيره منتخب هولندا في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "سيجنال إيدونا بارك" وانتهت بنتيجة 1/2 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 والتي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو الجاري.



 

سجل تشافي سيمونز اللاعب الشاب في صفوف منتخب هولندا، أول أهداف المباراة من تسديدة قوية ورائعة في شباك بيكفورد حارس منتخب إنجلترا عند الدقيقة 7 من عمر اللقاء.

 

وأدرك هاري كين قائد منتخب إنجلترا هدف التعادل لصالح منتخب بلاده من ضربة جزاء عند الدقيقة 18 وظل التعادل الإيجابي والحرص الزائد من سمات المباراة، إلى أن قرر جاريث ساوزجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إجراء بعد التغييرات الهجومية بدخول بالمر وواتكينز عند الدقيقة 81 بدلاً من فيل فودن وهاري كين، لينجح الثنائي النشط في إحراز هدف الفوز لمنتخب الأسود الثلاثة، حيث مرر بالمر الكرة وبتمويه رائع من واتكنز نجح في الحصول على زاوية ضيقة وسدد منها الكرة ليضيف ثاني أهداف منتخب بلاده عند الدقيقة 90 في شباك بارت فيربرروجين حارس هولندا.

 

بهذه النتيجة، بلغ منتخب إنجلترا نهائي اليورو للمرة الثانية في تاريخه على الرغم من قائمته المدججة بالنجوم في كل النسخ التي شارك فيها منذ بدء البطولة وعددهم 11 نسخة ولم يتوج بالكأس في النسخة الماضية والوحيدة التي وصل فيها للمباراة النهائية حيث تمكن منتخب إيطاليا من رفع الكأس عام 2020.

 

ويلتقي منتخب إنجلترا نظيره إسبانيا في نهائي منتظر على ملعب استاد "أليانز أرينا" يوم 15 يوليو الجاري، فيما يواجه منتخب هولندا نظيره فرنسا على تحديد المركز الثالث في البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز