عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأولى على الدبلومات الفنية بالشرقية: "أتمنى الالتحاق بكلية الزراعة"

الأولي على الدبلومات الفنية بالشرقية
الأولي على الدبلومات الفنية بالشرقية

عمت الفرحة والزغاريد داخل جدران منزل الطالبة نورين مدحت رجب توفيق الحاصلة على المركز الأول ضمن أوائل الدبلومات الفنية 2024، الطالبة بمدرسة سلطان العويس للتعليم والتدريب المزدوج تخصص فني صناعات غذائية عجائن ومخبوزات، بمدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، بمجموع 571 درجة بنسبة 96.78%.



أعربت الطالبة نورين عن سعادتها لحصولها على المركز الأول ضمن أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024 على مستوى الجمهورية، قائلة: "كنت متوقعة إني أكون من الأوائل".

 

وأضافت الأولى على الدبلومات الفنية: "غمرتني السعادة عندما استقبلت مكالمة هاتفية من مكتب وزير التربية والتعليم يخبرني فيها بحصولي على المركز الأول على مستوى الجمهورية وشعرت حينها أنني لم أتمالك أعصابي وبكيت من شدة الفرح".

 

وأشارت "توفيق" إلى أنها لم تعتمد خلال فترة دراستها على الدروس الخصوصية، ولم تحدد وقتًا محددًا للمذاكرة، لكنها كانت تلتزم بمذاكرة دروسها أولاً بأول حتى لا تتراكم عليها.

 

وأوضحت الأولى على الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، أنها حصلت في الشهادة الإعدادية على مجموع درجات يؤهلها للالتحاق بالثانوية العامة لكنها رفضت بعدما نصحها والدها بالتعليم المزودج، مؤكدة أن التعليم الفني أصبح أكثر تطورًا عن سابقه ويؤهل الطالب إلى سوق العمل.

 

واستكملت: “خلال فترة دراستي حرصت أسرتي على دعمي وتشجيعي ووفرت لي كل سُبل الهدوء والراحة كي أتمكن من التحصيل الدراسي، لافتة أن سر تفوقها هو التقرب من المولى -عز وجل- والالتزام بالصلاة والدعاء في طلب الحاجة بيقين الاستجابة في كل الأمور”.

 

واختتمت الأولى على الدبلومات الفنية حديثها قائلة: "أمنيتي الالتحاق بكلية الزراعة، والتخصص بقسم يؤهلني للخوض في مجال البحث العلمي الذي أرغب فيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز