عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير التموين يحدد اختصاصات نائبه

وزير التموين
وزير التموين

 ‎أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، قرارا وزاريا بتحديد اختصاصات وليد حسين أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ إذ يتولى مهام الإشراف على تطوير البنية التحتية والإنشائية لمديريات التموين والمجمعات الاستهلاكية ومخازن شركات الجملة، بالإضافة إلى وضع خطط وبرامج لتطوير ورفع كفاءة إدارة التعاونيات الاستهلاكية ومتابعة أداء عملها.



كما شمل القرار تكليف نائب الوزير بمهام متابعة موقف السلع الاستراتيجية ومدى توافرها بأسعار مناسبة، مع وضع خطط وسيناريوهات مواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرها.

 

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية - في بيان اليوم الاثنين - أن المهام شملت تكليفه بالإشراف على الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والإشراف على إعداد وتطبيق موازنة البرامج والأداء، والإشراف على منظومة الشكاوى الحكومية بالوزارة وجهاتها التابعة والمديريات.

 

وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه في مجال الاستغلال الأمثل لكافة الأصول التابعة للوزارة وجهاتها التابعة، سيتم حصر كافة الأصول وسندات الملكية تمهيداً لوضع خطط وبرامج التطوير الهيكلي لها مع ضمان الاستغلال الأمثل لها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز