عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسارع معدل نمو قروض الأسر في كوريا الجنوبية

   أظهرت بيانات مالية اليوم الأحد، أن نمو قروض الأسر في كوريا الجنوبية يظهر علامات على التسارع، حيث ارتفعت قروض الأسر المجمعة من البنوك الخمسة الكبرى في البلاد بنحو 2.2 تريليون وون (1.6 مليار دولار) في 4 أيام فقط الأسبوع الماضي.



وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أنه وفقا للبيانات، بلغ إجمالي رصيد قروض الأسر للبنوك الخمسة الكبرى، وهي بنوك /كيه بي كوكمين وشينهان وهانا وأوري ونوجهيوب، 710.8 تريليونات وون حتى يوم الخميس الماضي.. وتمثل الحصيلة ارتفاعا قدره 2.18 تريليون وون في 4 أيام عمل فقط.

وكانت قروض الأسر من البنوك الخمسة قد ارتفعت بالفعل بمقدار 5.34 تريليونات وون طوال شهر يونيو الماضي، وهو ما يمثل أكبر زيادة شهرية منذ يوليو 2021، وتشير النتيجة الأخيرة إلى تسارع واضح في معدل نمو القروض.

وبحسب نوع القرض، ارتفعت قروض الرهن العقاري، التي شهدت زيادة في الطلب مع انتعاش معاملات الإسكان، بمقدار 838.7 مليار وون إلى إجمالي 553 تريليون وون. كما ارتفعت القروض الائتمانية أيضا بمقدار 1.09 تريليون وون إلى إجمالي 103.9 تريليون وون في الأيام الأربعة.

وقال مسؤول في أحد البنوك :"نظرا لارتفاع أسعار الشقق في سول بوجه عام، فإن معنويات المقترضين الذين يشترون المنازل قوية جدا ويمكن رؤيتها في مكاتب البنوك".

ويُرجع هذا الارتفاع في القروض الائتمانية إلى حد كبير إلى الاكتتاب العام الأولي الذي أتيح لعامة المستثمرين والذي أجرته شركة الألعاب  شيفت أب الأسبوع الماضي.

وقد تم توجيه أكثر من 18.5 تريليون وون من الودائع للاكتتاب العام الأولي.. ويعتقد مراقبو الصناعة أن عددا كبيرا من المتقدمين قاموا بتمويل طلباتهم من خلال القروض الائتمانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز