عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هو الدكتور "أحمد العدل" نائب محافظ الدقهلية الجديد؟

الدكتور أحمد أنور عطية العدل
الدكتور أحمد أنور عطية العدل

تولى الدكتور أحمد أنور عطية العدل، المشرف على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة، وأمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، منصب نائب محافظ الدقهلية، خلفًا للدكتور هيثم الشيخ.



 

ويتمتع العدل بمسيرة تعليمية وسياسية، حيث تخرج في كلية الآداب قسم علم الاجتماع عام 2007، وحصل على الماجستير بتقدير ممتاز والدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى، وتدرج في الوظائف داخل جامعة المنصورة، بدأها بتعيينه معيدًا عام 2008، ثم مدرس مساعد، ومدرس عام 2017.

 

كما تم تعيينه منسقًا عامًا للأنشطة الطلابية بالجامعة، وكان له دورًا مؤثرًا في نشاط الأسر الطلابية بجامعة المنصورة، وتولى إدارة بعض الفرق البحثية التي شاركت في المسابقات العلمية الدولية، وحققت مراكز متقدمة، ثم تولى بعدها وظيفة المشرف العام على إدارة الوافدين خلال الفترة من عام 2021 حتى عام 2024، وشارك كعضو في العديد من اللجان العليا للأنشطة الطلابية، كما قام بتأليف كتاب "التعليم الجامعي وتشكيل رأس المال الثقافي في ضوء مجتمع المعرفة دراسة ميدانية على البرامج المتخصصة المميزة بجامعة المنصورة".

 

وعلى المستوى السياسي، التحق العدل بحزب مستقبل وطن أمانة محافظة الدقهلية في عام 2018، وتولى أمانة شباب الحزب لمدة 4 سنوات، ثم تولى أمانة التعليم والبحث العلمي حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز