عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

أحدث طفرة في الخدمات المالية.. السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد

 أدى الدكتور شريف محمد فاروق، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.



ويعد الدكتور شريف محمد فاروق من القيادات المؤثرة في القطاع المصرفي 2023.. والرئيس السابق لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد منذ يونيو 2020.

تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس عام 1987، نال درجة الماجستير في المجال المصرفي من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية عام 2009، كما حصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، شغل عدة مناصب إدارية كبرى في البنك المصري الخليجي، وبنك أبوظبي الإسلامي، والبنك المصري الأمريكي – القاهرة، فجمع أكثر من 30 عاماً من الخبرة في العمل المصرفي والتجزئة وإدارة شبكات الفروع ومخاطر الائتمان.

كما شغل مناصب قيادية في بنك ناصر الاجتماعي، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي، ثم نائب أول لرئيس مجلس الإدارة، ثم العضو المنتدب، ونجح في قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك، مما جعله يمتلك خبرة مصرفية كبيرة في إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية وتنمية الأعمال.

تم تكليفه رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في يونيو 2020 وحتى تاريخه، وتمكن من إحداث طفرة نوعية في منظومة عملها ونتائجها المالية.

وأحدث طفرة في جودة ونوعية الخدمات المالية المقدمة للجمهور، وبلغ حجم أموال المودعين بحسابات التوفير 266 مليار جنيه. 

وقاد استراتيجية عمل استهدفت تعظيم أعمال الهيئة في كل القطاعات، وتمكين العملاء من الوصول إلى الخدمات بأشكالها الثلاثة (بريدية – مالية – حكومية) بكل سهولة ويسر في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال أكثر من 4400 مكتب ومنفذ بريدي.

ووضع خطة تطوير البنية التقنية والتحتية في البريد المصري وكذا لمكاتب البريد الحالية إلى جانب إنشاء مكاتب جديدة، كما أضاف ماكينات "صراف آلي" بها، وتطوير سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، وأخيراً مكاتب "الخدمة من السيارة- Drive Thru".

كذا أولى اهتماماً كبيراً بتنمية العنصر البشرى لكافة العاملين بالهيئة، وكذلك التدريب عن بعد وإعداد قيادات الصف الثاني والثالث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز