عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. فقيه قانوني يخلف "الفقي" في بلد موحد القطرين

أدى اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهرية بقصر الاتحإدية خلفًا للمحافظ السابق اللواء طارق الفقي.



 

 

حصل اللواء عبد الفتاح نور الدين على دكتوراه في القانون الجنائي، وكان سابقًا مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية.

 

ويُعتبر اللواء عبد الفتاح نور الدين فقيهًا قانونيًا، حيث قام بالإشراف على العديد من الرسائل البحثية في درجتي الماجستير والدكتوراه. 

 

وضمت حركة المحافظين الجدد كلًا من: اللواء أشرف الجندي محافظا لمحافظة الإسكندرية، واللواء عادل سعيد محافظًا للجيزة، واللواء عماد الكدواني محافظًا للمنيا واللواء هشام أبو النصر محافظًا لأسيوط، واللواء طارق مرزوق محافظًا للدقهلية، واللواء علاء عبد المعطي لكفر الشيخ، واللواء عبد الفتاح نور الدين محافظًا لسوهاج، واللواء أشرف فارس محافظًا للإسماعيلية، واللواء خالد شوقي محافظًا لأسوان، واللواء حازم الأشموني محافظًا للشرقية، واللواء أيمن عطية محافظًا للقليوبية، واللواء أيمن الشهابي محافظًا لدمياط.

كما شهدت الدولة المصرية اليوم تغييرا كبيرا في التشكيل الوزاري، حيث تم ترشيح وزراء وكوادر للوزارات، كما تم ضم وزارة النقل مع وزارة الصناعة، علاوة على ذلك عين وزير النقل كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء.

 

يذكر أن محافظة سوهاج تعد واحدة من كبريات محافظات الصعيد وتشتهر بالموال الصعيد، حيث أنجبت جابر أبوحسين والعديد من محترفي فن الموال، كما أنجبت الملك ميناء موحد القطرين، وأقام أول حكومة مركزية عرفتها البشرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز