عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بمشاركة 9 عيادات طبية متنوعة

الكشف على 1092 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية الإيمان

قافلة طبية مجانية بقرية الإيمان بالبحيرة
قافلة طبية مجانية بقرية الإيمان بالبحيرة

تواصل مديرية الصحة بالبحيرة جهودها فى تنفيذ خطة الدولة لتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع. نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة. 



أعلنت الدكتورة بسمة عبدالستار منسق القوافل العلاجية المجانية بمديرية الصحة بالبحيرة عن قافلة طبية مجانية بقرية الإيمان بأبوالمطامير المحرومة على مدار يومين للكشف على المرضى وصرف علاجهم بالمجان.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وأشارت منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة الى الكشف على 1092 مواطنًا مجانا خلال القافلة، بمشاركة9 عيادات طبية متنقلة.

وأضافت بأن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (عيادة الباطنة 280 - عيادة الأطفال 218 - الجراحة 146- النساء 70 - تنظيم الأسرة 19 - الجلدية 66 - الأسنان 131 - العظام 162) لافتة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز