عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. كوريا الشمالية تطلق 250 بالون قمامة هبطت في سول

بالون يحمل القمامة أرسلته كوريا الشمالية وعثر عليه في نهر هان في سول
بالون يحمل القمامة أرسلته كوريا الشمالية وعثر عليه في نهر هان في سول

أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 250 بالونا، تحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية خلال الليل، حسبما ذكر الجيش الكوري الجنوبي، وهو ما يمثل سادس إطلاق لمثل هذه البالونات منذ أواخر الشهر الماضي.



قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن نحو 100 بالون، معظمها تحمل ورق خردة، هبطت في سول والجزء الشمالي من إقليم جيونججي المحيط بالعاصمة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة، إنه حتى الساعة التاسعة صباحًا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، بينما أظهر تحليل البالونات المستردة أنها لا تحتوي على أي مواد ضارة.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة أنها ما زالت على استعداد لإجراء بث عبر مكبرات الصوت في أي وقت، وحذرت من أن تنفيذ مثل هذه العمليات سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية.

وفي سياق متصل، قال مسؤولون في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن الرحلات الجوية المحلية والدولية في مطار إنتشون الدولي تم تعليقها أو تأجيلها لمدة نحو 3 ساعات بسبب حملة كوريا الشمالية للبالونات المحملة بالقمامة.

ومنذ أواخر الشهر الماضي، يُقدر بأن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 2,000 من هذه البالونات في خطوة للتعامل بالمثل ضد المنشورات الدعائية المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.

وقالت الشركة المشغلة للمطار إنه بسبب البالونات الكبيرة الكورية الشمالية، تم تعليق أو تأجيل عمليات الإقلاع والهبوط للرحلات المحلية والجوية في المطار صباح اليوم الأربعاء.

وأضافت أنها اتخذت هذا القرار بسبب مخاوف بشأن حوادث السلامة المحتملة التي تنطوي على احتمال امتصاص محركات الطائرات، للبالونات. غير أنها استأنفت جميع الرحلات عملياتها الطبيعية اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز