عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محذرة من اتساع رقعة النزاع

السعودية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يهدد الأمن الإقليمي

 أكدت المملكة العربية السعودية أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة يهدد الأمن الإقليمي وينذر باتساع رقعة النزاع، والذي سبق حذرت المملكة منه نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.



جاء ذلك خلال مشاركة نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي نيابةً عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الاثنين في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حُوَار التعاون الآسيوي، الذي استضافته العاصمة الإيرانية طِهران، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السُّعُودية (واس).

 

وأكد الخريجي ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، وحماية المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية، وتكثيف الجهود للتوصل إلى حل عادلٍ ودائمٍ للقضية الفلسطينية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، منددا بمواصلة الاحتلال الإسرائيلي لعملياته العسكرية التي تصاعدت بشكل غير مسبوق ضد المدنيين العزّل في غزة، والتي خلفت آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ.

 

وأشار الخريجي إلى أهمية مضاعفة الجهود المشتركة وتعميق التعاون والتنسيق لمواجهة العديد من التحديات ومن أبرزها تنامي الصراعات، وتزايد تحديات الأمن الغذائي، وأمن الطاقة، وغيرها.

 

وجدّد نائب وزير الخارجية السعودي تأكيد المملكة على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول وتطوير وتوسيع التعاون في المجالات كافة بما في ذلك التنمية الاقتصادية، والتكنولوجيا، والتجارة، والاستثمار، والأمن الإقليمي، والطاقة، والمجالات الثقافية، وغيرها من المجالات.

 

وأكد الخريجي أن المملكة تؤمن بأهمية تعزيز التعاون في المجالات والتحديات الناشئة، ومنها أزمة التغير المناخي، ورفع مستوى التعاون في مجال الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة، لافتا إلى أهمية وفعالية العمل الجماعي ضمن الأطر المتعددة الأطراف في تهدئة التوترات وتعزيز الحُوَار والعمل المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز