عاجل
الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس الوطني الفلسطيني: استهداف الاحتلال لعناصر تأمين المساعدات جريمة حرب

المجلس الوطني الفلسطيني
المجلس الوطني الفلسطيني

أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي عناصر تأمين البضائع والمساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة، وقال "إن هذا الاستهداف جريمة حرب تعكس وحشية وسادية وفاشية الاحتلال وقادته المجرمين ، وتؤدي الى تفاقم مظاهر المجاعة والكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وانتشار الأوبئة والأمراض التي تهدد حياة أكثر من مليوني فلسطيني".



 

وأضاف المجلس، في بيان اليوم الخميس، أن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائم الحرب وعمليات الإبادة والتطهير العرقي الدموية، وحرب التجويع والتعطيش بتفجير معظم آبار المياه ومحطات التحلية.

 

وطالب المجلس الأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية باتخاذ قرارات وإجراءات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، وإمداده بكل الاحتياجات الأساسية، والضغط لفتح المعابر وتسيير قوافل المساعدات وفرض إدخالها.

 

وحذر من الحرب الخفية التي تستهدف الضفة الغربية، وإنشاء وزير المالية في حكومة الاحتلال إدارة خاصة مكونة من قيادات المستوطنين للإشراف على الضفة، واتخاذ إجراءات إدارية وقانونية تهدف إلى تحويل مساحات واسعة من الأراضي تقدر بعشرات آلاف الدونمات إلى "أراضي دولة" لتمكينه بعد ذلك من تخصيصها لبناء المزيد من المستوطنات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز