عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد فصل الصيف للعام 2024 

صوره ارشفيه
صوره ارشفيه

موعد فصل الصيف للعام 2024..  ساعات قليلة تفصلنا عن البداية الرسمية لفصل الصيف 2024، فوفقًا للحسابات الفلكية، يبدأ فصل الصيف في مصر رسميًا يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، أي أن فصل الربيع ينتهي غدًا الأربعاء 19 من الشهر نفسه.



 

فصل الصيف للعام 2024

 

من المقرر أن يستمر فصل الصيف 2024 حتى يوم 22 سبتمبر 2024، وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت عن أهم سمات فصل الصيف 2024، وهى ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة درجات الحرارة.

 

ولفتت الأرصاد، إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة في فصل الصيف يعمل على المزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات مئوية وخاصة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

 

ويرجع السبب إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يقلل من عملية تبخر العرق من جسم الإنسان فيحدث خلل في تبريد الجسم، فعندما يشعر جسم الإنسان بارتفاع درجة الحرارة يقوم بالتعرق الذي يحمل حرارة الجسم إلى الهواء، وعند زيادة رطوبة الجو فإن الهواء يكون مشبعًا ببخار الماء فلا يتبخر العرق الخارج من جسم الإنسان ولا يستطيع الهواء المشبع ببخار الماء أن يمتصه.

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن  المزيد من العرق مع ارتفاع نسب الرطوبة تجعل أجسامنا تشعر بالحرارة واللزوجة، ومع زيادة التعرق ووجود الإنسان خارج المنزل يمكن أن يصل بالجسم إلى حالة الجفاف.  

 

اقرأ أيضًا:

"التعليم" تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

لا يفوتك:

كهربا يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الاتحاد

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز