عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أعلن حل حكومة الحرب الإسرائيلية

عاجل| تحسبهم جميعًا وقلوبهم شتى.. "نتنياهو" يقطع الطريق على بن غفير

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام وزرائه، اليوم الاثنين، أنه سيحل حكومة الحرب، التي تم تشكيلها بعد انضمام عضو الكنيست بيني جانتس إلى الحكومة في أعقاب تنفيذ عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر ضد الكيان الصهيوني، وذلك بعد ثمانية أيام من إعلان جانتس استقالته من حكومة الاحتلال مع عضو حزبه عضو الكنيست جادي آيزنكوت.



 

 

وبعد خروج معسكر الدولة من الحكومة الإسرائيلية، طالب وزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير بتعيينه في حكومة الحرب بدلا من الوزراء المستقيلين. ويبدو أن نتنياهو أراد تجنب ذلك، ولذلك أعلن اليوم عن حل مجلس الحرب الذي لم يبق فيه سوى وزير الدفاع يوآف جالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

 

 

ومن المتوقع أن يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إجراء مشاورات مع الوزيرين جالانت وديرمر، وكذلك مع رئيس شاس أرييه درعي، في "مطبخ" لن يتم تعريفه قانونيا - لكنه سيسمح له بمواصلة استبعاد بن جابر وسموتريتش من بعض الإجراءات الأمنية مناقشات.

وفي الرسالة التي بعث بها إلى نتنياهو مباشرة بعد انسحاب معسكر الدولة من الحكومة، طالب بن غفير بالانضمام إلى حكومة الحرب.

وهاجم: "الحكومة المصغرة، التي كانت حتى الآن "حكومة احرب"، لقد قادت إسرائيل حتى الآن، مع إقصاء وتقسيم وزراء كبار في الحكومة لا أكثر، الآن مع استقالة وزراء حكومة الحرب، لم يعد هناك مبرر للمقاطعة وإقصاء الشركاء وكبار الوزراء، وبالتأكيد الشركاء الذين حذروا في الوقت الحقيقي حول حكومة الطوارىء والمفهوم الذي يفهمه الجميع اليوم كان خاطئًا."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز