عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مصرع وإصابة 30 شخصًا جراء تصادم قطارين في الهند

أعلنت السلطات الهندية اليوم الاثنين مصرع 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين على الأقل جراء اصطدام قطار بضائع بقطار ركاب في ولاية “البنغال الغربية”.



 

وقالت رئيسة وزراء الولاية ماماتا بانيرجي -في بيان أوردته شبكة “إن دي تي في” الهندية- إنه تم نشر فرق البحث والإنقاذ ومختلف الفرق الطبية وفرق التعامل مع الكوارث في موقع التصادم، معربة عن صدمتها وحزنها الشديدين إزاء الحادث.

 

وكانت قد قالت رئيسة وزراء ولاية البنغال ماماتا بانرجي إن قطار بضائع اصطدم بقطار ركاب في منطقة دارجيلنغ.

 

وأضافت في منشور على منصة إكس: “صُدمت عندما علمت للتو بحادث قطار مأساوي في منطقة دارجيلنج” وفي انتظار التفاصيل.

 

وقالت بانرجي إن قطار بضائع اصطدم بقطار كانشانجونغا إكسبريس، الذي يربط ولايتي آسام وتريبورا في شمال شرق البلاد مع البنغال الغربية.

 

وبحسب موقع سكاي نيوز، أضافت: “تم توجيه أطباء وسيارات إسعاف وفرق للتعامل مع الكوارث إلى الموقع للقيام بعمليات الإنقاذ والانتشال والمساعدة الطبية”.

 

وأظهرت صور بثتها محطات هندية حطام عربات القطارين مقلوبة على جانبها وإحداها ترتفع في الهواء وتتوازن بشكل غير مستقر على عربة أخرى.

 

ونشرت وسائل إعلام محلية مقاطع فيديو لحادث التصادم بين القطارين مع وجود عمال الإنقاذ وعدد من السكان المحليين في مكان الحادث.

 

يشار إلى أن العام الماضي شهد مصرع أكثر من 280 شخصًا جراء حادث قطار في شرق الهند في واحدة من أعنف حوادث السكك الحديدية في البلاد منذ عقود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز