عاجل
الخميس 13 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: تبسيط الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء

خالد عبد العال محافظ القاهرة
خالد عبد العال محافظ القاهرة

 وجه محافظ القاهرة خالد عبدالعال بتبسيط كافة الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 بما يحقق الصالح العام مع نشر اللوحات الإرشادية التي توضح هذه الإجراءات.



وقال المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف بعد تنزيله.

وأكد وجود متابعة يومية للإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

كما وجه بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة والبالغ عددها 37 مركزًا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

وفي السياق، عقدت محافظة القاهرة ورشة عمل؛ لبحث استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بعد تطبيق القانون، وبحث آليات الدعم اللازم لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز