عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"المحامين العرب" يدعو لتقديم دعم مادي عاجل لأسر الشهداء والمحامين في غزة

أهابت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بنقابات المحامين في الدول العربية بتقديم الدعم المادي العاجل تبرعًا لعائلات الشهداء والمتضررين من المحامين في قطاع غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.



جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد، برئاسة الأمين العام النقيب المكاوي بنعيسى، والذي عُقد بمقر الاتحاد بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ بناءً على طلب نقيب محامي فلسطين فادي عباس.

وأوصى الاجتماع بجمع نقابة المحامين في كل دولة للتبرعات على أن يتم تمريرها مباشرة لنقابة المحامين في فلسطين التي ستتولى إيصالها لأسر الشهداء والمصابين والمتضررين.

وقال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى إن" المحامي في قطاع غزة تضرر كثيرا هو وأسرته نتيجة العدوان الإسرائيلي وأصبح في حاجة ماسة للمساعدة من زملائه، لذلك ندعو لتنفيذ ما أوصى به اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في عمان بتقديم الدعم المادي لأسر الشهداء والضحايا من المحامين".

وطالب "بنعيسى" نقابات المحامين في العالم بإدانة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والانضمام لاتحاد المحامين العرب في مطالبته بمحاسبة الاحتلال وقادته على جرائمهم الدموية والمجازر الوحشية التي لم يشهدها تاريخ الإنسانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز